الارشيف / اخبار اليمن

في ورشة (نحو سلام دائم): #محافظ عدن: يؤكد رغبته بمنح.المرأة ٥٠٪بكافة المناصب الادارية

اخبار من اليمن  

 

كتب/ عبدالسلام هائل 

تصوير/ زكي اليوسفي

 

اعلن محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع علي رغبته في منح المرأة ٥٠٪ من المناصب الادارية والقيادية  باعتبار المرأة شريكة الرجل في البناء والتنمية والحياة العامة واشار الى ما نصت عليه مخرجات الحوار الوطني بمنح المرأة ٣٠٪ في الوقت الذي لم تعط الا القيل جدا مما تستحقه خصوصا وان المرأة تبوأت الصدارة في الانضباط والاداء الاداري وحققت السبق في الحصول على المراكز العلمية والتخصصات النوعية .جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم بقاعة المستثمر بديوان عام المحافظة  فعالية ( نحو سلام دائم ) التي نظمتها مجموعة جنوبيات من أجل السلام من أجل مشاركة فاعلة للمرأة في صنع السلام .

واضاف المحافظ سالمين قائلا : من هذا المكان اعلن للجميع وباسم قيادة السلطة المحلية في المحافظة  وكل ابناء مدينة عدن الشراكة مع مجموعة جنوبيات من أجل السلام . وأن السلام هدفنا جميعا الذي نطمح وسنسعى لتحقيقه على ارض الواقع الملموس .من خلال تحقيق العدالة  والمساواة بين الجميع معبرا عن اعتزازه بجهود مجموعة جنوبيات من اجل السلام  والتي تمكنت بفضل الاصرار والارادة من توصيل رسالتها الى مختلف المحافل الدولية ومنها الامم المتحدةوغيرها .

وكانت رئيسة مجموعة (جنوبيات من أجل السلام ) رضية شمشير قد استعرضت في كلمتها اهداف المجموعة في تحقيق السلام الشامل وبناء دولة مدنية تضمن الحقوق المتساوية للجميع بمافي ذلك تعزيز دور المرأة ومشاركتها الفاعلة في صنع الامن والسلام وفقا للقرار الاممي (١٣٢٥) وحقها في المشاركة باي حوار او تفاوض للسلام .كما تطرقت الى اهم انشطة مجموعة جنوبيات من أجل السلام والجهود التي بذلت في التواصل مع المنظمات الدولية وفي تنظيم الفعاليات  في عموم المحافظات الحنوبية التي تعزز دور المرأة ومشاركتها الفاعلة  في صنع الامن والسلام . وعبرت عن شكرها لمخافظ عدن على رعايته لهذه الفعالية  و انشطة مجموعةجنوبيات من اجل السلام .من جانبها دعت / احسان عبيد كل المنظمات النسوية الى الشراكة مع مجموعة جنوبيات لصنع الامن والسلام الدائم والذي ينشده الجميع

 

حضر الفعالية وكلاء محافظة عدن، وعدد كبير من القيادات  والشخصيات النسائية .

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
في ورشة (نحو سلام دائم): #محافظ عدن: يؤكد رغبته بمنح.المرأة ٥٠٪بكافة المناصب الادارية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في ورشة (نحو سلام دائم): #محافظ عدن: يؤكد رغبته بمنح.المرأة ٥٠٪بكافة المناصب الادارية، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في ورشة (نحو سلام دائم): #محافظ عدن: يؤكد رغبته بمنح.المرأة ٥٠٪بكافة المناصب الادارية.