الارشيف / علوم وتكنولوجيا

أبل تطرح تحديث برمجي بسيطا لتجنب حظر بيع هواتفها في الصين

اخبار من اليمن سعت شركة أبل هذا الأسبوع إلى تجنب حظر مفروض على بيع هواتف آيفون القديمة في الصين، بإطلاق تحديث برمجي يقول بعض محاميي الملكية الفكرية إنها تمكن الشركة الأمريكية في الاستمرار في بيع تلك المنتجات، في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

وحسب صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، جاءت خطوة أبل استجابة لأمر قضائي أولي من إحدى المحاكم الصينية التي أصدرت قرارا بتوقف الشركة عن بيع الآيفون حتى تدرس انتهاك أبل المشتبه فيه لاثنين من براءات الاختراع البرمجية الخاصة بشركة تصنيع الشرائح كوالكوم، ما قد يستغرق من 3 إلى 6 شهور، لكن على الرغم من الإنذار القضائي الذي صدر نوفمبر الماضي استمرت أبل في بيع هواتفها الآيفون القديمة.

وحتى الآن لا تزال الشركتان العملاقتان في مجال صناعة الهواتف الذكية عالقتين في معركة قانونية حول أحد التراخيص التقنية، ويعتقد كثير من المحامين الذين درسوا قرار المحكمة الصينية أن أبل تحدت الحظر في البداية ووقفت في وجه القضاء الصيني، محذرين أن هذا قد يصيب مكانة الشركة في سوق تعتمد على خمس مبيعاتها.

وقالت أبل إن تحديثها البرمجي يعالج براءات الاختراع محل النزاع، وأضافت أن الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 12 يغير الطريقة التي يختفي بها أحد التطبيقات من على شاشة آيفون، عندما يسحب المستخدم الشاشة إلى الأعلى، وهي إحدى الميزات المتنازع عليها بين أبل وكوالكوم، كما أشارت إلى أن الميزة الجديدة ستكون متاحة في هواتف آيفون التي تشمل إعدادات باللغة الصينية فقط.

وبموجب هذا التغيير تكون أبل ملتزمة بقرار المحكمة وتخفف من الضغط المفروض عليها في الوقت ذاته، حسب دوجلاس كلارك المحامي في هونج كونج، الذي أوضح أن هذه التحديثات البرمجية شائعة في مثل هذه الحالات من انتهاكات براءات الختراع في مجال التكنولوجيا، مضيفا أن هذا يجعل بيع هواتف آيفون سليما، لأن القرار يحظر بيع الهواتف التي تنتهك براءات الاختراع فقط وليس جميع هواتف آيفون.

وتخطط كوالكوم إلى اختبار التحديث البرمجي الجديد من أبل والطعن فيه أمام القضاء، إذا شعرت بأن براءات اختراعها لا تزال منتهكة، كما تسعى الشركة إلى قرار يشمل الإصدارات الأحدث من آيفون XS وXS Max وXR.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أبل تطرح تحديث برمجي بسيطا لتجنب حظر بيع هواتفها في الصين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبل تطرح تحديث برمجي بسيطا لتجنب حظر بيع هواتفها في الصين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبل تطرح تحديث برمجي بسيطا لتجنب حظر بيع هواتفها في الصين.