الحوثيون يعلنون إعتزامهم إطلاق كافة المعتقلين على خلفية أحداث صنعاء باستثناء 5 شخصيات

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قالت جماعة الحوثي إنها تعتزم إطلاق سراح 103 معتقلا على خلفية أحداث صنعاء، كدفعة أولى ممن جرى اعتقالهم في صنعاء وعدة محافظات أخرى، على خلفية المواجهات التي صاحبت اغتيال الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح.

 

وقال مصدر بالجماعة  لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، إن جماعته  بدأت الإفراج عن عدد من المعتقلين السياسيين والعسكريين، على ذمة المواجهات التي وقعت أوائل كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات حجة وعمران والمحويت، باستثناء 5 أشخاص، بينهم أقارب صالح".

 

وأوضح المصدر أن "السلطات الأمنية (الحوثية) أفرجت عن 103 معتقلا كدفعة أولى من أمانة العاصمة"، لافتا إلى أن "إجمالي من سيتم الإفراج عنهم خلال الساعات المقبلة 179 موقوفا في محافظات صنعاء وعمران والمحويت".

 

ويأتي ذلك في إطار الاتفاق السياسي بين "الحوثيين" وحزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي كان يتزعمه صالح، لإغلاق صفحة الأحداث الماضية في صنعاء، وأنها ستشمل جميع المعتقلين السياسيين والعسكريين، باستثناء الأشخاص الخمسة المذكورين.

 

واغتيل صالح في 4 كانون الأول/ ديسمبر الماضي على يد مسلحين من جماعة "أنصار الله"، في صنعاء، بعد خلافات سياسية بين الحليفين؛ أدت لنشوب مواجهات مسلحة بينهما.

الحوثيون يعلنون إعتزامهم إطلاق كافة المعتقلين على خلفية أحداث صنعاء باستثناء 5 شخصيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يعلنون إعتزامهم إطلاق كافة المعتقلين على خلفية أحداث صنعاء باستثناء 5 شخصيات، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يعلنون إعتزامهم إطلاق كافة المعتقلين على خلفية أحداث صنعاء باستثناء 5 شخصيات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق