الارشيف / اخبار اليمن

تقدم كبير في مفاوضات جنيف بشأن الأسرى والمختطفين.. وصيغة شبه نهائية لاتفاق جديد في عمان

اخبار من اليمن تتواصل مفاوضات إطلاق سراح الأسرى والمختطفين بين الوفدين الحكومي والتابع لميليشيات الحوثي في جنيف بسويسرا لليوم الثامن على التوالي.

وأفادت مصادر مطلعة على مجريات مفاوضات جنيف، انه تم تحقيق تقدم كبير في سبيل إطلاق أعداد كبيرة من الأسرى، كان الجانبان قد اتفقا عليها في العام 2018، تشمل إطلاق سراح 2223 أسيرا ومختطفًا من الجانبين بينهم 19 أجنبيا.

وأوضحت المصادر، أن المناقشات الحالية تدور حول إضافة أسماء جديدة إلى المفرج عنهم، بينهم قيادات سياسية وعسكرية بارزة.

إلى ذلك، أكدت مصادر سياسية أن الوفد الحكومي ووفد مليشيا الحوثي توصلا - خلال المفاوضات غير المباشرة في سلطنة عمان- إلى صيغة شبه نهائية لهدنة مطولة تشمل العديد من البنود الإنسانية، منها إطلاق الأسرى، وفتح معابر وطرق، وصرف مرتبات، وفتح موانئ الحديدة، وتوسيع الرحلات إلى مطار صنعاء، وتوسيع مراحل الهدنة لتشمل وقف التصعيد والهجمات بشكل كامل في جبهات القتال.

اقرأ أيضاً

وتقول المصادر إن أي تقدم يحدث في مشاورات مسقط، يكون له الأثر الكبير على مجريات مفاوضات جنيف، وفقما أوردته "الإمارات اليوم".

يأتي ذلك في ظل استمرار رفض مليشيا الحوثي الإفراج عن كافة الأسرى والمختطفين لديها مقابل إطلاق كل أسراها المقاتلين، كما ترفض الإفصاح عن مصير القيادي في حزب الإصلاح "محمد قحطان".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تقدم كبير في مفاوضات جنيف بشأن الأسرى والمختطفين.. وصيغة شبه نهائية لاتفاق جديد في عمان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقدم كبير في مفاوضات جنيف بشأن الأسرى والمختطفين.. وصيغة شبه نهائية لاتفاق جديد في عمان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقدم كبير في مفاوضات جنيف بشأن الأسرى والمختطفين.. وصيغة شبه نهائية لاتفاق جديد في عمان.

قد تقرأ أيضا