عقب انهيارهم ميدانيا وسياسيا وشعبيا.. عرض حوثي لنائب ولد الشيخ بتقديم تنازلات غير مسبوقة

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ابدت مليشيات الحوثي الانقلابية استعدادها لتقديم تنازلات غير مسبوقة من اجل استئناف مشاورات السلام، وحل الازمة اليمنية، وذلك بالتزامن مع ما تواجهه من انهيار ميداني في مختلف الجبهات، ورفع الغطاء السياسي والشعبي عنها عقب قتلها للرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

 

وعرض رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى القيادي الحوثي صالح الصماد، خلال لقائه اليوم الاثنين في صنعاء، نائب المبعوث الاممي الى اليمن، معين شريم، الرغبة في السلام والدخول في أي مفاوضات، والتي ربطها بجدية الامم المتحدة ودول التحالف.

 

واضاف " وأول المؤشرات إثبات حسن النوايا برفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي وإيقاف الضربات الجوية وطلعات الطيران"، وفق ما نقلته عنه وكالة الانباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء.

 

وعبر الصماد، عن أمله في أن تمثل زيارة نائب المبعوث الاممي، بداية انفراجه للعملية السياسية .. وقال" نحن جاهزين بمنتهى التفاهمات والحرص على السلام ومد أيدينا للسلام وما بعد هذه الزيارة ليس كما قبلها".

 

وأضاف مخاطبا نائب ولد الشيخ، " نحن الآن نتوقع بعد زيارتكم هذه وإن كانت ليست بمستوى كل مرة لأنه اختلف الوضع، نتوقع تصعيد كبير جداً سيتلو هذه الزيارة وغيرها من الزيارات" .

 

وأكد القيادي الحوثي، انهم "جاهزون ومستعدون للتفاهمات وسيجدون منا ما لم يجدوه في الماضي ليس تنازلاً وإنما حرصاً على حقن دماء الشعب وعلى أمن واستقرار المنطقة"، بحسب تعبيره، لكنه لم يفصح عن طبيعة ونوع هذه التنازلات التي سيقدمونها.

 

وتضمن حديث الصماد مع نائب ولد الشيخ، جانبين الاول الذي تحدث فيه عن تنازلات غير مسبوقة، فيما الجانب الاخر تهديد بقطع الملاحة الدولية، اذا استمر التصعيد كما قال باتجاه الحديدة.

عقب انهيارهم ميدانيا وسياسيا وشعبيا.. عرض حوثي لنائب ولد الشيخ بتقديم تنازلات غير مسبوقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عقب انهيارهم ميدانيا وسياسيا وشعبيا.. عرض حوثي لنائب ولد الشيخ بتقديم تنازلات غير مسبوقة، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عقب انهيارهم ميدانيا وسياسيا وشعبيا.. عرض حوثي لنائب ولد الشيخ بتقديم تنازلات غير مسبوقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق