الارشيف / اخبار اليمن

تعليق عسكري على استهداف موكب وزير الدفاع ورئيس الأركان بتعز: إعلان رسمي للحرب وانتهاء الهدنة وإلغاء كل الاتفاقيات

اخبار من اليمن علق الخبير والمحلل العسكري العميد محمد عبدالله الكميم على استهداف موكب وزير الدفاع الفريق الركن، محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن صغير بن عزيز، بطائرة مسيرة في محافظة تعز، اليوم السبت.

وأكد العميد الكميم أن استهداف وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامة وقيادات الدولة من الصف الأول يعتبر إعلان حرب رسمياً والغاء لكل اتفاق وإنهاء لكل هدنة.

وأضاف في تغريدة أخرى، رصدها "المشهد اليمني" : "ننتظر قرار مجلس القيادة الرئاسي باعلان الحرب الشاملة لاستعادة الأرض من الكهنوت الايراني".

ووجه الكميم رسالة أخرى قال فيها: "معالي الأخ وزير الدفاع، الأخ رئيس هيئة الأركان العامة: اليوم تم استهدافكم بشكل مباشر من قبل العدوان الحوثيراني ، ولو حصل ذلك في اي دولة العالم لكان كفيل بانهاء كافة الاتفاقات والمواثيق وأي هدن عسكرية وتشن على ضوئها حروب".

اقرأ أيضاً

وأضاف متسائلًا : "هل يكفي ذلك الاستهداف لإلغاء اتفاق استوكهولم وتحريك كافة الجبهات ؟".

وفي وقت سابق، اليوم السبت، نجا وزير الدفاع محسن الداعري ومحافظ تعز نبيل شمسان من محاولة اغتيال بطائرة مسيرة مفخخة تابعة للمليشيات الحوثية في خط الكدحة وهو في طريقه إلى مدينة تعز قادمًا من المخا.

وكان يرافق وزير الدفاع، في زيارته الأولى إلى تعز منذ تعيينه، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز، وعدد من القيادات العسكرية في الوزارة، بالإضافة إلى محافظ تعز نبيل شمسان، وتسبب القصف الحوثي في وقوع أضرار مادية بسيارة محافظ تعز.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تعليق عسكري على استهداف موكب وزير الدفاع ورئيس الأركان بتعز: إعلان رسمي للحرب وانتهاء الهدنة وإلغاء كل الاتفاقيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعليق عسكري على استهداف موكب وزير الدفاع ورئيس الأركان بتعز: إعلان رسمي للحرب وانتهاء الهدنة وإلغاء كل الاتفاقيات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعليق عسكري على استهداف موكب وزير الدفاع ورئيس الأركان بتعز: إعلان رسمي للحرب وانتهاء الهدنة وإلغاء كل الاتفاقيات.

قد تقرأ أيضا