الارشيف / اخبار اليمن

توزيع مساعدات غذائية لـ1200 نازح في تعز

اخبار من اليمن عدن تايم/وكالات:وزعت جمعية "صدقة طاشي" الخيرية التركية، الخميس، مساعدات إنسانية لـ 1200 نازح في محافظة تعز، المحاصرة من قبل جماعة الحوثي.

وقال نائب رئيس الجمعية، "جودت هاسبال"، إنهم وزعوا طرود مساعدات إنسانية في تعز على النازحيين اليمنيين، الذين اضطروا إلى ترك منازلهم جراء الحرب الدائرة في البلاد، وأوضح أنهم وزعوا مساعدات على 1200 شخصاً في مخيمات النازحين في المحافظة، التي تواجه أكبر أزمة إنسانية في البلاد، حيث يعيش النازحون في مخيمات بالية.

وأضاف هاسبال أن طرود المساعدات تضمنت مواد غذائية، ومياه شرب، ومواد تنظيف، حيث تم توزيعها على الأسر المحتاجة، وأشار أن المواد غذائية تشمل الدقيق، والسكر، والزيت، والرز، ومعلبات، وحليب مجفف، وخبز.

وأعرب عن شكره للمنظمات الإغاثية التركية التي تقوم بإيصال المساعدات لليمنيين. ومنذ نحو 4 أعوام يشهد اليمن حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي جماعة "الحوثي"، من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ2014م.

وخلفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
توزيع مساعدات غذائية لـ1200 نازح في تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توزيع مساعدات غذائية لـ1200 نازح في تعز، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توزيع مساعدات غذائية لـ1200 نازح في تعز.

قد تقرأ أيضا