الارشيف / اخبار اليمن

دعم سعودي لمكافحة الإرهاب والأجهزة الأمنية

اخبار من اليمن عدن/ عدن تايم
يواصل تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية الاهتمام بإعادة الأمن والاستقرار في كافة أنحاء الأراضي اليمينة، وذلك بدعم الأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الإرهاب اليمني بالمعدات والآليات والمباني الأمنية الحديثة.

ويعمل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على دعم الأمن الداخلي في المحافظات اليمنية، لتعزيز الأمن وحماية المدنيين والمنشآت، بعد أن أحكم الجيش الوطني اليمني بدعم من قوات تحالف دعم الشرعية قبضته على المحافظات بعد تحريرها من أيدي المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.

ويقوم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حالياً بتنفيذ مشروع (مبنى الأمن القومي ومكافحة الإرهاب) في محافظة المهرة شرقي اليمن، ويشتمل المشروع على بناء مركز للقيادة والضيافة وسكن للضباط والأفراد ومسجد وساحة تدريب ومطعم.

كما ينفذ البرنامج أيضاً مشروع (مباني ومراكز الحدود الأمنية) في محافظة المهرة، بحيث تتبع له ستة مراكز بحرية على ساحل بحر العرب، وثلاثة مراكز برية على الحدود العمانية.

ولم تتوقف السعودية عن تقديم دعمها للجانب الأمني في اليمن، حيث سبق وأن دعمت شرطة محافظة الجوف بتقديم 30 سيارة دفع رباعي لتعزيز عمل قوات الأمن بالمحافظة، وكان نصيب محافظة حضرموت من هذا الدعم 30 سيارة مجهزة بأحدث الوسائل الأمنية لدوريات الأمن والشرطة، وسلمت للأجهزة الأمنية في محافظة المهرة 90 سيارة مجهزة بأحدث الوسائل الأمنية لدوريتي الأمن والشرطة لدعم المؤسسة الأمنية في المحافظة لضبط الأمن وحماية المدنيين.

تأتي هذه المبادرات ضمن أنشطة التنمية في المحافظات اليمنية، وتوفير الخدمات الأساسية لتأهيل المؤسسات الحكومية، وضبط عصابات قُطَّاع الطرق، والمحافظة على ممتلكات الدولة من عبث المليشيات الحوثية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
دعم سعودي لمكافحة الإرهاب والأجهزة الأمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعم سعودي لمكافحة الإرهاب والأجهزة الأمنية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعم سعودي لمكافحة الإرهاب والأجهزة الأمنية.

قد تقرأ أيضا