الارشيف / اخبار اليمن

ثالث أيام الهدنة.. خروقات حوثية تهدد "اتفاق الحديدة"

اخبار من اليمن عدن تايم - العين الاخباريةأسفرت عدة هجمات نفذتها مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 9 آخرين، كما تسبب استمرار القصف المدفعي بتهجير 250 أسرة جنوبي الحديدة، التي تشهد، الخميس، دخول اليوم الثالث من الهدنة الإنسانية المعلنة بناء على مشاورات السويد.

وسجلت المقاومة المشتركة 4 إصابات وسط قواتها، نتيجة قنص أحدهم بمحيط مستشفى 22 مايو، وتعرض الآخرين لاستهداف مدفعي تنصبه المليشيا قرب سوق الحلقة الوقع قبالة شارع ⁧صنعاء⁩ في قلب مدينة الحديدة، وفقا لبيان المقاومة اليمنية.

وتصاعدت خروقات الحوثيين منذ أول ساعات اليوم الثاني للهدنة في المديريات الجنوبية للحديدة، إذ دكت مدفعية المليشيا مسجدا قيد الإنشاء في مديرية الدريهمي بعدد من القذائف، وألحقت به أضرارا جسيمة، حسب بيان للجيش اليمني.

وذكر مصدر محلي لـ"العين الإخبارية" أن الأحياء السكنية الجنوبية لمدينة التحيتا تعرضت لعشرات القذائف التي أطلقها الحوثيون من مواقع تمركزهم في مزارع بلدة المغرس.

ونقل مصدر طبي آخر إصابة 3 مدنيين بعملية قنص نفذتها المليشيا الانقلابية في مديرية الدريهمي، وصلوا لمستشفى الخوخة الحكومي.

كما استقبل المستشفى نفسه، الذي يقدم رعاية طبية وعلاجية للضحايا بدعم من تحالف دعم الشرعية، شابا عشرينيا وامرأة أربعينية أصيبا إثر استهداف قناصة مليشيا الحوثي لهما في مدينة حيس جنوبي الحديدة، وفقا لبيان المقاومة الوطنية اليمنية.

ونقل مصدر محلي عن إقدام مليشيا الحوثي اعتقال عدد من المدنيين بينهم طفل من قرى الجاح التابعة لمديرية بيت الفقية، في أعقاب مقتل المواطن "أحمد حسن مهيوب" بنيران قيادي حوثي لفق له عددا من التهم منها ما يعرف بـ"العمالة".

وشهدت البلدات الجنوبية هجمات عدة لمليشيا الحوثي، استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة والخفيفة، أبرزها هجوم عنيف على بلدة الجبلية جنوبي التحيتا، ما تسبب بنزوح قرابة 250 أسرة من قرى متاخمة للبلدة.

وأطلق الحوثيون عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية على مواقع قوات "ألوية العمالقة"، التي سجلت في بيان صحفي أنها تعرضت أيضا لهجوم بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

وأكد البيان، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، أن قوات "ألوية العمالقة" تحلت بالصبر وعدم الرد على مصادر نيران مليشيا الحوثي، مضيفا "في حال استمرار القصف وإطلاق النار التي تنفذه المليشيا على مواقع ألوية العمالقة سنرد على مصادر النيران وبشكل عنيف".

ومنذ سريان الهدنة، التي نص اتفاق الحديدة خلال مشاورات السويد عليها، سجلت القوات اليمنية المشتركة 21 اختراقا نفذه الحوثيون بمدينة الحديدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
ثالث أيام الهدنة.. خروقات حوثية تهدد "اتفاق الحديدة" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ثالث أيام الهدنة.. خروقات حوثية تهدد "اتفاق الحديدة"، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ثالث أيام الهدنة.. خروقات حوثية تهدد "اتفاق الحديدة".

قد تقرأ أيضا