الارشيف / اخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن دخول حمولة ضخمة من الغاز المنزلي كفيلة بإنهاء الأزمة في مناطق سيطرتها

اخبار من اليمن أعلنت الشركة اليمنية للغاز، التابعة لسيطرة مليشيات الحوثي، نهاية يوم الإثنين، دخول حمولة ضخمة من مادة الغاز المنزلي كفيلة بإنهاء الأزمة الراهنة في مناطق سيطرتها.

وقالت الشركة إنها بدأت عملية تفريغ مادة الغاز المنزلي من على متن السفينة "ليدي سارة 6" الراسية برصيف ميناء الحديدة والتي تحمل تسعة آلاف و 207 أطنان متري.

ونقلت وسائل إعلام حوثية، تابعها "المشهد اليمني" عن منتحل صفة نائب المدير التنفيذي لشركة الغاز، "الشريف عبود علي مهدي"، خلال الاشراف على عملية التفريغ أنه يتم تفريع مادة الغاز المنزلي من السفينة إلى المقطورات وتوزيعة على المحافظات بحسب الجدول والكميات المخصص لها.

وأفاد بأن كمية الغاز على متن السفينة "ليدي سارة" بالإضافة إلى الغاز الذي يدخل من صافر سوف تغطي احتياج السوق المحلية، مبينا بأن هناك سفينة أخرى محملة بالغاز في انتظار دورها بالدخول إلى ميناء الحديدة وتفريغ حمولتها من الغاز البالغة 12 الف و 600 طن متري.

اقرأ أيضاً

كما أكد المسؤول الحوثي أن المخزون من مادة الغاز المتوفرة سيغطي الاحتياج، مع استمرار تدفق الغاز المنزلي عبر ميناء الحديدة.

وتعيش العاصمة صنعاء، والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، أزمة خانقة في الغاز المنزلي، ووصلت أسعار الاسطوانة سعة 20 لترًا في بعض المناطق، إلى 12 الف ريال يمني من العملة القديمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة الحوثي تعلن دخول حمولة ضخمة من الغاز المنزلي كفيلة بإنهاء الأزمة في مناطق سيطرتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي تعلن دخول حمولة ضخمة من الغاز المنزلي كفيلة بإنهاء الأزمة في مناطق سيطرتها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي تعلن دخول حمولة ضخمة من الغاز المنزلي كفيلة بإنهاء الأزمة في مناطق سيطرتها.

قد تقرأ أيضا