الارشيف / اخبار اليمن

قيادي حوثي ”سلالي” يفصل 1250 موظف يمني في مؤسسة حكومية بصنعاء ”وثيقة”

اخبار من اليمن أقدم القيادي السلالي في جماعة الحوثي الانقلابية، المدعو "هاشم الشامي" بفصل 1250 موظف يمني من مؤسسة الكهرباء بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي.

وأظهرت وثيقة نشرها موظفون في المؤسسة، تعود إلى منتصف الشهر الماضي، قرار هاشم الشامي، منتحل صفة مدير عام مؤسسة الكهرباء، بفصل 1200 موظف يمني من المؤسسة وحرمانهم وأطفالهم المرتبات "المخصخصة" التي كانت تصرف لهم بشكل موسمي غير منتظم.

وتبين الوثيقة التي اطلع عليها "المشهد اليمني"، ورفعتها وزارة المالية في حكومة الانقلاب، إلى وزير الكهرباء والطاقة الحوثي محمد البخيتي، تظلم 1200 موظف وشكايتهم من إصدار الشامي قرارا بتوقيف مرتباتهم وفصلهم عن وظائفهم.

فيما أكد موظفون لـ "المشهد اليمني" أن العدد الحقيقي 1250 موظف، وليس 1200، مشيرين إلى أن من أنهم موظفون رسميون أساسيون، ومن بينهم مدراء إدارات ومدراء عموم، ورؤساء أقسام ومهندسون وعمال ومهنيون محطات وسائقون ميدانيون.

اقرأ أيضاً

ووصفوا القرار بالتعسفي والظالم والعنصري، مؤكدون أنهم مداومون على رأس أعمالهم طوال الـ 24 ساعة، على دوام الورديات والنوبات والاستلامات، صباحًا ومساءً.

واتهم الموظفون القيادي السلالي، هاشم الشامي، بالسعي لسرقة مستحقاتهم كاملة في وضع معيشي مأساوي يقاسونه بفعل الحرب التي سببها الانقلاب المشؤوم.

ومنذ سيطرتها على العاصمة صنعاء، في 2014، قامت الملشيات الانقلابية بفصل آلاف الموظفين من المؤسسات الحكومية واستبدلتهم بعناصر حوثية غير مؤهلة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قيادي حوثي ”سلالي” يفصل 1250 موظف يمني في مؤسسة حكومية بصنعاء ”وثيقة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي حوثي ”سلالي” يفصل 1250 موظف يمني في مؤسسة حكومية بصنعاء ”وثيقة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي حوثي ”سلالي” يفصل 1250 موظف يمني في مؤسسة حكومية بصنعاء ”وثيقة”.

قد تقرأ أيضا