الارشيف / اخبار اليمن

سخرية واسعة من ارتداء الحوثيين في إب لـ”البراقع” أثناء انتشارهم في شوراع المدينة خوفًا من شباب المحافظة

اخبار من اليمن أثار انتشار عشرات المسلحين الحوثيين في شوارع مدينة إب، وهم يرتدون اللثام، سخرية واسعة في منصات التواصل الاجتماعي باليمن.

وكتب الصحفي والحقوقي، همدان العليي، في تغريدة على حسابه في تويتر: "ذلحين الحوثة يفجعوا سكان محافظة إب بالمبرقعات؟! ".

وأضاف: "والله ما يغطي وجهه إلا اللص عندما يسرق أو يرتكب الجريمة.. أما الأحرار والصادقين والوطنيين والمحترمين يظهرون بوجوههم للناس..".

من جهته قال المحامي محمد المسوري: " محافظة إب ،، أرعبت الحووثي. إنتشار ملثمي الحووثي في شوارع إب تحسباً لأي تحرك شعبي ضد الميليشيات الحووثية، خاصة بعد قيام الحووثي بإعتقال العديد من أبطال إب الذين قالوها صراحة الحووثي عدو الله".

اقرأ أيضاً

وأضاف في تغريدة رصدها "المشهد اليمني" : "يعتقد أنه سيخيفهم وهو في الأصل يقوي عزيمتهم. كلنا معكم يا أبطال إب".

أما الناشط فاهم الجبوبي، فقال: "نعرفكم متبرقعين ومتنكرين بلباس النساء من ايام البدر وليست بظاهرة غريبة عليكم ولكن في إب لن ينفعكم المبرقعين ولا المتخفين".

وأضاف مخاطبًا المليشيات الحوثية في محافظة إب: "انتم على أرض حميرية ووسط مجتمع جمهوري لن يتقبلكم بكل الحالات وجنازة المكحل ليست إلا البداية لما هو آتي!".

فيما كتب المحلل العسكري، العميد محمد الكميم، قائلًا: "الله الله .. الضبط المروري في مدينة إب القديمة ببدلات سود وملثمين ومدججين بالسلاح !".

وأضاف: "رحمك الله يامكحل وونعم بكم يارجال إب كيف خليتوهم يخرجوا لكم المبرقعين حقهم لإرهابكم ، ماهم عارفين برجال إب ولا بتاريخهم !".

وختم تغريدة بالقول: "الخوف عند المبرقعين واضح وباين.. وقسما لا تتبرقعوا كلكم وقريباً بإذن الله".

الناشط وليد العنتري من جانبه قال: "رغم سيطرتهم وقبضتهم الحديدة على محافظة إب الصامدة الا ان ميليشيات الحوثي تجدهم خايفين و ملثمين، وهذا يدل انهم على علم ان الايام سوف تؤول الى الاحرار وانهم سوف يأخذون حقهم عن قريب، هي مسالة وقت لا اكثر والايام دول" .

وكان عشرات الملثمين من العناصر الحوثية، المدججين بالأسلحة انتشروا في عدد من شوارع مدينة إب، مركز المحافظة (وسط اليمن)، بشكل مفاجئ ولأول مرة، بعد ايام من مقتل الناشط حمدي المكحل في مقر إدارة أمن المحافظة على أيدي مليشيات الحوثي.

وقال سكان محليون لـ "المشهد اليمني" اليوم السبت، إن مليشيات الحوثي نشرت ليل السبت،، عشرات الملثمين مدججين بالأسلحة بزي أمني عليه شارة "الضبط المروري".

وافاد السكان، بأن الملثمين يقومون بتفتيش المارة والسؤال عن هوياتهم وبطائقهم الشخصية، ضمن حملة حوثية تهدف لإرهاب أبناء المدينة والتضييق عليهم، بعد الخروج المشرف لعشرات الآلاف في جنازة الشهيد المكحل.

من جهتها، زعمت وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، إن إدارة المرور بالوزراة عززت إدارة مرور محافظة إب بفريق من "وحدة الضبط المروري بغرض الإنتشار بشوارع المحافظة والعمل على تنظيم الوقوف الطولي وإزالة أي مخالفات تعيق حركة السير.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
سخرية واسعة من ارتداء الحوثيين في إب لـ”البراقع” أثناء انتشارهم في شوراع المدينة خوفًا من شباب المحافظة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سخرية واسعة من ارتداء الحوثيين في إب لـ”البراقع” أثناء انتشارهم في شوراع المدينة خوفًا من شباب المحافظة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سخرية واسعة من ارتداء الحوثيين في إب لـ”البراقع” أثناء انتشارهم في شوراع المدينة خوفًا من شباب المحافظة.

قد تقرأ أيضا