الارشيف / منوع

مهرجان أبوظبي للمأكولات يستقطب 30 ألف زائر

اخبار من اليمن اختتم مهرجان أبوظبي للمأكولات، فعالياته، الأربعاء، بعدما نجح في استقطاب أكثر من 30 ألف زائر إلى حديقة "أم الإمارات"، ما يؤكد مكانة أبوظبي كوجهة راسخة لفنون الطهو.

واستمتع الزوار خلال الفعاليات بالأطباق الشهية المحضرة بأنامل نخبة الطهاة حول العالم، واختبار مجموعة من التجارب المرتبطة بالأغذية.

وشهدت الفعاليات مشاركة 15 مطبخاً عالمياً من ألمانيا، موريشيوس، ماليزيا، والهند وغيرها من الدول إضافة إلى المكسيك، والتي تحل ضيف شرف للمهرجان هذا العام.

وتفنن الطهاة الحائزون على جوائز مرموقة في إبداع أطباق متفردة المذاق لإثراء حواس الذواقة، كما تخللت الفعاليات عروض يومية مباشرة لـ5 أو 7 طهاة على المنصة الرئيسية، لإلهام الزوار لابتكار وصفاتهم الخاصة في المنزل.

وكان من أبرز الطهاة المشاركين الشيف توماس جوجلر، رئيس منظمة الطهاة العالمية، وسانجيف كابور الشيف الشهير، وسلطان العتيبة الشيف الإماراتي، إضافة إلى عرض من فريق الإمارات الوطني للطهو.

واستضاف مهرجان أبوظبي للمأكولات، 3 من أشهر الطهاة الحائزين على نجمة "ميشلان"، وفي مقدمتهم الشيف جوليا كومب التي أصبحت أصغر طاهية ألمانية تحصل على النجمة في سن الـ27 عام 2016، وتعمل اليوم رئيسة للطهاة في مطعم "لويرسفيلد كاسل"، إلى جانب الشيف كلود تافاريلو الذي يحظى بخبرة 45 عاماً في عالم الطهو، وهو سفير الكاسوليت (الطبق التقليدي الفرنسي) ورئيس الطهاة وصاحب فندق "لو بيرجي دو بوا" في فرنسا، والذي فاز بنجمة "ميشلان" لأول مرة قبل أكثر من عقدين عام 1995.

كما استضافت الفعالية، الشيف فينيت بهاتيا الذي يُعتبر أحد أعلام المطبخ الهندي العصري، والذي سجل إنجازاً تاريخياً بكونه أول شيف هندي يحصد نجمة "ميشلان" عام 2001 عن مطعمه.

ويمتلك بهاتياً مطاعم في فنادق مختلفة حول العالم، وأبرزها في موريشيوس والمملكة العربية السعودية والبحرين وموطنه الأم مومباي.

وفضلاً عن استعراض فنون الطهو، تخللت الفعالية مجموعة من الأنشطة المصممة للترفيه عن الزوار، بما في ذلك دروس في تزيين قوالب الحلوى بإشراف كبار طهاة المعجنات، وعروض لبطل العالم الحالي في تزيين الكعك جايد سادوكاس إلى جانب أنشطة مخصصة للأطفال مثل تزيين الكعكة وإعداد كباب الفاكهة وصنع بيت من كعك الزنجبيل.

وشملت الفعاليات العائلية الأخرى طيفاً واسعاً من الأنشطة التي تناسب مختلف الأذواق من عروض الموسيقى الحية ودروس تنسيق الأسطوانات وتحضير السوشي ونحت الجليد، إلى تزيين كعكات الزفاف ومنصات للحلوى اللذيذة وأطباق المشاوي والمأكولات الإماراتية اليومية وحافلات الأغذية المبتكرة وركن تخمير القهوة.

وشهدت الفعالية تحقيق إنجاز لافت وهو دخول موسوعة جينيس لأكبر طبق مرقوقة دجاج في العالم، محطماً الرقم القياسي السابق، إذ بلغ وزنه الإجمالي 4775 كيلوجراماً واستغرق إعداده 5 ساعات، في حضور مئات الزوار الذين توافدوا لمشاهدة هذا الإنجاز عن كثب وتناول عينات منه، ليتم مشاركة باقي الطبق مع جمعية الهلال الأحمر الإماراتية.

ومن المقرر أن تستضيف منارة السعديات برنامجاً حوارياً مفتوحاً بمشاركة الدكتور حبيب الملا، وفعالية توقيع كتابه "رحلتي إلى عالم المطاعم"، مع عروض سينمائية ووثائقية طوال فترة المهرجان.

كما ينظم استوديو الفنون ورش عمل وأنشطة فنية للأطفال والناشئين والبالغين.

ولا يزال باب المشاركة مفتوحاً في المغامرات المتنوعة لحل الألغاز التي يستضيفها مهرجان أبوظبي للمأكولات برعاية "تريسبيري"، وهي عبارة عن تطبيق للواقع المعزز يتيح للمستخدمين فرصة الفوز بجوائز مجزية تصل قيمتها الإجمالية إلى مليون درهم إماراتي، متمثلة في قسائم مراكز التسوق والإلكترونيات وعروض لتناول المأكولات الفاخرة.

ويمكن للمستخدمين تنزيل التطبيق ببساطة والبحث عن النقاط في مختلف المواقع والمطاعم المشاركة بالمدينة وتجميعها.

وتم تمديد أسبوع المطاعم في أبوظبي حتى ختام المهرجان بالتعاون مع مجلة "تايم آوت دبي"، سعياً لمواصلة الاحتفال بفنون الطهو وأطايب المأكولات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مهرجان أبوظبي للمأكولات يستقطب 30 ألف زائر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مهرجان أبوظبي للمأكولات يستقطب 30 ألف زائر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مهرجان أبوظبي للمأكولات يستقطب 30 ألف زائر.