الارشيف / اخبار اليمن

استشهاد عدد كبير من جنود الجيش الوطني في هجوم حوثي مباغت وسقوط مواقع للشرعية وخذلان واضح لمقاتلات التحالف..! (ماذا حدث؟)

اخبار من اليمن  
أستغلت مليشيا الحوثي إتفاق الهدنة والتهدئة في محافظة الحديدة (غربي اليمن) للتفرغ لشن هجمات على الجيش الوطني في مناطق مختلفة.

وفي السياق قالت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي شنت أعنف هجوم على مواقع الجيش الوطني في صرواح بمحافظة مأرب (شرقي اليمن) مساء أمس الأربعاء.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي نفذت هجوماً مباغتاً على عدة مواقع تابعة للجيش الوطني، الذي خاض أفراده مواجهات عنيفة، مشيرة إلى أن المليشيا تمكنت من تحقيق تقدم في عدد من المواقع بجبهة صرواح، كما تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع في المنطقة.

وذكرت المصادر الميدانية أنه استشهد أكثر من “15” جندي من أفراد الجيش الوطني أثناء عمليات التصدي، كما تمكنت المليشيا من إعطاب أكثر من “5” آليات عسكرية” تابعة لقوات الجيش الوطني..
ونوهت المصادر إلى أن المواجهات استمرت حتى مساء الأربعاء، تمكن بعدها الجيش الوطني من استعادة بعض المواقع في حين تمكنت المليشيا من اعادة تموضعها في المواقع التي سيطرت عليها التي اضطر قوات الجيش للانسحاب منها بعد ذلك الهجوم العنيف الذي غابت فيه قوات التحالف من أي تدخل بأي غارت جوية.
وأفادت المصادر أن المليشيا استغلت القلة العديدة لقوات الجيش الوطني في جبهة صرواح بعد أن تقلصت التغذية الخاصة بالجيش الوطني إلى الثلث وبت قادة السريا والكتائب في الجيش الوطني منشغلين بتوفير الوجبات الضرورية للأفراد الذي اضطر عدد منهم لمغادرة بعض المواقع.
إلى ذلك أعلن الجيش اليمني، مقتل أكثر من 20 حوثياً بينهم قيادي، جراء كمين في جبهة هيلان غربي محافظة مأرب.
ونقل المركز الإعلامي في المنطقة العسكرية الثالثة، أن قوات الجيش استدرجت مساء أمس الأول، عدد من مليشيا الحوثي في كمين ناجح، وقتل في الكمين أكثر من عشرين حوثيا، بينهم قيادي (لم يذكر اسمه) في الجبهة، وأصيب آخرين بجروح بالغة.
وأشار إلى مسلحي الحوثي فروا هاربين تاركين خلفهم جثث القتلى، لافتاً إلى أن مقاتلي الجيش غنموا أسلحة مختلفة، وأجهزة اتصالات، وذخائر، خلفتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
استشهاد عدد كبير من جنود الجيش الوطني في هجوم حوثي مباغت وسقوط مواقع للشرعية وخذلان واضح لمقاتلات التحالف..! (ماذا حدث؟) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استشهاد عدد كبير من جنود الجيش الوطني في هجوم حوثي مباغت وسقوط مواقع للشرعية وخذلان واضح لمقاتلات التحالف..! (ماذا حدث؟)، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استشهاد عدد كبير من جنود الجيش الوطني في هجوم حوثي مباغت وسقوط مواقع للشرعية وخذلان واضح لمقاتلات التحالف..! (ماذا حدث؟).