الارشيف / اخبار اليمن

تعليق السفير السعودي حول قرار مجلس الأمن اليوم

اخبار من اليمن أعتبر السفير السعودي محمد ال جابر ‏قرار مجلس الامن بشأن اتفاقات السويد نجاح دبلوماسي جديد للتحالف بعد نجاح الضغط العسكري لقبول الميليشات بالاتفاقيات ، وتفعيل فعلي للقرار ٢٢١٦ لانسحاب الميليشات الحوثية من الحديدة وباقي الموانيء خلال ٢١ يوم قبل اي خطوات سياسية .
صوت مجلس الامن الدولي قبل قليل بالإجماع على مشروع قرار بريطاني امريكي حول محافظة الحديدة ونشر قوات مراقبة دولية فيها، لتنفيذ نتائج مشاورات السويد.
وبنص القرار الذي يحمل رقم 2451 على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة وموانئها: الحديدة، والصليف، ورأس عيسى، وتعزيز وجود الأمم المتحدة في مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، والالتزام بعدم استقدام أي تعزيزات عسكرية لكلا الطرفين، وتسهيل حرية الحركة للمدنيين والبضائع، وفتح الممرات لوصول المساعدات الإنسانية، وإيداع جميع إيرادات الموانئ في البنك المركزي، وإزالة جميع المظاهر العسكرية في المدينة، وتعزيز وجود الأمم المتحدة في الحديدة وموانئها، وإزالة الألغام في مدينة الحديدة وموانئها. 
كما يقضي الاتفاق بأن يتم انسحاب الميليشيات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى إلى شمال طريق صنعاء خلال 14 يومًا من موعده، مع إعادة انتشار القوات الحكومية جنوب الخط، إضافة إلى الانسحاب الكامل للحوثيين من مدينة الحديدة في المرحلة الثانية إلى مواقع خارج حدودها الشمالية خلال 21 يومًا من موعده.
وبحسب الاتفاق فإنَّ مسؤولية أمن مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى تقع على عاتق قوات الأمن وفقًا للقانون اليمني ويجب احترام المسارات القانونية للسلطة وإزالة أي عوائق أو عقبات تَحُول دون قيام المؤسسات المحلية بأداء وظائفها بما فيها المشرفون الحوثيون.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
تعليق السفير السعودي حول قرار مجلس الأمن اليوم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعليق السفير السعودي حول قرار مجلس الأمن اليوم، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعليق السفير السعودي حول قرار مجلس الأمن اليوم.

قد تقرأ أيضا