الارشيف / منوع

طائرة بدون طيار تثير الذعر في بريطانيا

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

اخبار من اليمن تسبب اختراق طائرة صغيرة بدون طيار أجواء مطار غاتويك البريطاني لحالة من الذعر لعشرات الآلاف، خصوصا بعد أن أعلنت الشرطة حالة الطوارئ وتعليق جميع الرحلات من وإلى المطار، والتي بلغت 200 رحلة، وهو الأمر الذي تسبب بفوضى عارمة في ثاني أكثر المطارات البريطانية ازدحاما.

4e1d511c69.jpg

وتولت إدارة المطار تحويل المسافرين إلى مطارات أوروبية وبريطانية مثل أمستردام وباريس وبوردو وكارديف وليفربول ومانشستر وستانستيد ولوتون وبرمنغهام، حيث أصبح تكدس المسافرين داخل مطار غاتويك لا يحتمل حسب وسائل الإعلام الإنجليزية.

7fb94cca3e.jpg

وكشف كريس وودروف مدير مطار غاتويك أن قوات الشرطة لا تعتقد بأن تواجد الطائرة الصغيرة بدون طيار عمل إرهابي، حيث يعتقد المحققون بأنه ربما يكون بفعل جماعات حماية البيئة التي تندد بتسبب الطائرات بتلوث الهواء.

36ca2d4c19.jpg

وتنتشر أكثر من 20 وحدة شرطية خارج وداخل المطار المغلق للبحث عن الجناة حيث يمنع القانون البريطاني اقتراب أي طائرة بدون طيار من محيط المطارات لأقل من مساقة 5 أميال لما تسببه من حوادث كارثية.

52c5f988c8.jpg

وأشارت شبكة سكاي نيوز الإخبارية إلى أنه تم رصد الطائرة بدون طيار في التاسعة ليلة أمس، لتبدأ قوات الشرطة إغلاقها في غلق المطار وتحويل مسارات رحلات الركاب القادمة إليه وتعليق الرحلات المنطلقة منه، خصوصا بعد تكرار ظهور طائرتين بدون طيار على فترات مختلفة من يوم أمس وعدم رغبة قوات الشرطة التعامل مع الطائرة بإطلاق النار، خاصة أن المطار يحتوي على ما لا يقل عن الـ100.000 مسافر بينهم الكثير من الأطفال.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي العديد من التغريدات والتعليقات الغاضبة التي تناولت أوضاع المسافرين العالقين الصعبة، وضعف أداء قسم خدمة العملاء الخاص بالمطار، والقصور في التعامل مع المشاكل التي تعرض لها المسافرون المحتجزون في المطار.

f5ebc8e621.jpg

يذكر أن حالات اختراق طائرات بدون طيار أجواء المطارات المدنية ارتفع في بريطانيا أكثر من 3 أضعاف بالمقارنة بالفترة ما بين عامي 2015 و2017، وفقا لإدارة Airprox البريطانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
طائرة بدون طيار تثير الذعر في بريطانيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طائرة بدون طيار تثير الذعر في بريطانيا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طائرة بدون طيار تثير الذعر في بريطانيا.