الارشيف / اخبار اليمن

المليشيا ترتكب 200 الف انتهاك انساني في اربع محافظات يمنية

اخبار من اليمن عدن تايم/متابعات:

أزاح تقرير حقوقي الستار عن ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية لـ (192475) انتهاكاً خلال أربع سنوات من أواخر العام 2015م وحتى نهاية العام 2018م، في محافظات تهامة الاربع ريمة والحديدة وحجة والمحويت.

وأُعلن التقرير الصادر عن ائتلاف منظمات المجتمع المدني بمحافظة حجة، في ندوة أقامها المركز الاعلامي لإقليم تهامة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني بمحافظات الاقليم الاربع ( الحديدة ، حجة ، والمحويت ، ريمة)، ليكشف معلومات مروعة.

وتنوعت الانتهاكات بين (الاختطاف، والتهجير القسري، والتجنيد الإجباري وخاصة الاطفال، ونهب الممتلكات، ونهب المواطنين والتجار تحت مسميات عديدة، وملاحقة مناوئين للانقلاب الحوثي، واحتلال العديد من مؤسسات الدولة، والعديد من الجمعيات ومقرات الأحزاب ودور القرآن، واستحداث لنقاط التفتيش ومعسكرات تدريبية ، وتشريد، قطع الأرزاق، سلب الحقوق ومصادرة الكرامة وتكميم الأفواه، وخنق الحريات ، ونهب قوت الفقراء) وغيرها من الانتهاكات التي ترتكب بشكل شبه يومي.

واحتوى التقرير الذي اطلع اليمن العربي على نسخة منه، على 12 محور من الانتهاكات مفصلة كلاً على حده ، حيث قتلت المليشيا ( 680 ) مدني بينهم ( 141 ) من النساء ، وتتعدد طرق القتل سواء المباشر في السجون أو دروع بشرية أو ضحايا ألغام وعبوات ناسفة ، كما أصابت المليشيا ( 463 ) ما بين إعاقات دائمة ومتوسطة .

كما اختطفت المليشيا ( 1966 ) حالة توزعت بين الاخفاء القسري والاختطاف للطلاب والمعلمين والأكاديميين ، ومن بين المختطفين ( 37 ) طفل ، ( 25 ) من النساء ، كما تم تعذيب ( 810 ) مختطف منهم 9 تم تعذيبهم حتى الموت ، كما تم تفجير ومداهمة قرى وحصارها ونهب ممتلكات المواطنين والتجار لأكثر من ( 1378 ) منزل وقرية وتاجر ، وتفجير 27 منزل ، كما اعتدت المليشيا على ( 1033 ) من المساجد ودور القرآن واستغلالها للتحريض وزرع الكراهية وتوسيع دائرة الصراع وفرض خطباء بقوة السلاح .

ومارست المليشيا انتهاكات جسيمة بحق الطفولة بلغت ( 10783 ) انتهاك ، منها تجنيد ( 3364 ) طفل والزج بهم في معارك المليشيا ، وحرمان ( 7100 ) من التعليم ، كما قتلت المليشيا ( 319 ) طفل في معاركها العبثية بمختلف الجبهات ، واستحدثت ( 457 ) ما بين نفاط تفتيش واستحداث معسكرات تدريبية ، وتنفيذ حملات عسكرية ، كما زرعت ( 15800 ) لغم في محافظة حجة ، ونهبت رواتب موظفي الدولة والمواطنين والتجار ، وصادرت الاغاثات الاممية والمشاريع الانسانية ، ومرتبات الايتام ومساعدات الضمان الاجتماعي في المحافظة حيث بلغت (86384 ) حالة انتهاك .

وعمدت المليشيا على تقويض مؤسسات الدولة والتعسف الاداري لأكثر من ( 3957 ) وذلك من خلال التدخل في شؤون مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والتصرف بها لصالحها ، والتدخل في صلاحيات مؤسسة القضاء والإحلال والاستبعاد الوظيفي وإحلال عناصرها بدلاً عن ( 3000 ) موظف في المحافظة .

وهددت المليشيا الحوثية أكثر من ( 2784 ) من ناشطين وسياسيين وعسكريين وقضاه وأكاديميين وقيادات مدنية سواء بالقتل أو الاختطاف أو الفصل من الوظائف ، كما تعمدت المليشيا إلى تهجير (81780 ) من منازلهم إلى خارج المحافظة سواءً بسبب الحرب أو التهجير القسري أو التشريد والملاحقة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
المليشيا ترتكب 200 الف انتهاك انساني في اربع محافظات يمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المليشيا ترتكب 200 الف انتهاك انساني في اربع محافظات يمنية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المليشيا ترتكب 200 الف انتهاك انساني في اربع محافظات يمنية.

قد تقرأ أيضا