الارشيف / اخبار اليمن

مصدر: الحوثيون اشترطوا ”سراً” أن يرتدي فريق المراقبين الدولي لباساً مدنياً وليس بزات عسكرية!

اخبار من اليمن قال مسئول رفيع بالأمم المتحدة أن فريق المراقبين الدوليين سيضطلعون بمهام رقابة سوف تتركز على مدينة وميناء الحديدة فقط.

وأضاف أن هؤلاء المراقبين «سيأتون من بعثات أممية منتشرة بالفعل في بلدان أخرى حول العالم، وبعضم قد يكون من خلفية عسكرية».

واستدرك بالقول «لكن جميع المراقبين سيرتدون زيا مدنيا مميزا عليه شارة الأمم المتحدة وليس زيا عسكريا».

مصد مطلع قال  أن سبب ارتداء المراقبين الدوليين زياً مدنياً يعود لطلب قدمته جماعته الحوثي، واشترطت سريته، بضرورة أن لا يظهر هؤلاء المراقبون ببزاتهم العسكرية.

وأضاف أن جماعة الحوثي تشعر بحرج بالغ أمام أنصارها بعد اضطرارها لقبول التدخل الأممي وهي التي رفعت الشعارات طوال الأعوام الماضية بتجريم التدخل الخارجي، وإن حاولت إظهار خلاف ذلك عبر الترويج على أن ما حدث انتصار لها.

وقال المصدر أن الجماعة تحاول إخراج الاتفاق وتبعاته في إطار خادع، في محالة منها للإبقاء على تماسك جبهاتها، خاصة مع تزايد الخسائر البشرية في صفوف مقاتليها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
مصدر: الحوثيون اشترطوا ”سراً” أن يرتدي فريق المراقبين الدولي لباساً مدنياً وليس بزات عسكرية! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر: الحوثيون اشترطوا ”سراً” أن يرتدي فريق المراقبين الدولي لباساً مدنياً وليس بزات عسكرية!، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر: الحوثيون اشترطوا ”سراً” أن يرتدي فريق المراقبين الدولي لباساً مدنياً وليس بزات عسكرية!.