الارشيف / منوع

احصل على الجنسية الدنماركية مقابل مصافحة

اخبار من اليمن إن كنت تريد الحصول على الجنسية الدنماركية، فسيتعين عليك الآن مصافحة المسؤول أو المسؤولة في مراسم التجنيس، وذلك بموجب قانون تم تمريره، الخميس، ويقول خبراء قانونيون إنه يستهدف المسلمين الذين يرفضون مصافحة الجنس الآخر لأسباب دينية.

هذا القانون حصل على ردود فعل قوية من جانب بعض رؤساء البلديات الذين يتوجب عليهم إجراء مثل هذه المراسم، إذ يشعرون بالانزعاج من أنهم سيصبحون وجهة هذه السياسة التي يرونها مربكة و"رمزية بحتة"، ولا علاقة لها بمؤهلات المتقدم للحصول على الجنسية، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وقال النائب الدنماركي اليميني مارتن هنريكسن: "عندما تصل إلى الدنمارك، جرت العادة أن يتصافح الزائر مع المواطن عندما يريد الترحيب به، وإذا لم تفعل ذلك فهذا يعد احتقارا وقلة احترام. إن لم يمكنك القيام بهذا الشيء الذي يعتبر بسيطا، فلا سبب لأن تصبح مواطنا دنماركيا".

وأوضح عمدة منطقة أبينارا، توماس أندرسن أنه "أمر يتعارض مع معتقداتي وقناعتي أن تجبر أحدهم على التواصل جسديا"، مشيرا إلى أنه سيكون ملزما بتوافر أعضاء من الجنسين في طاقمه أثناء مراسم التجنيس من أجل تطبيق القانون الجديد.

هذا القانون ليس جديدا في أوروبا، ففي سويسرا الصيف الماضي، رفض مسؤول في لوزان منح الجنسية لزوجين بعد رفضهما مصافحة أعضاء من الجنسين في البلدية.

واعتبر رئيس بلدية لوزان غريغوار يونود أن الأمر "ينم عن احتقار للجنس ورفض المساواة بين الجنسين"، لذا حرمهما من الجنسية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
احصل على الجنسية الدنماركية مقابل مصافحة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر احصل على الجنسية الدنماركية مقابل مصافحة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى احصل على الجنسية الدنماركية مقابل مصافحة.