قيادي حوثي لـCNN: الآلاف من مقاتلينا متأهبين لمنع الملاحة الدولية

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن براقش نت - جددت مليشيات الحوثي، اليوم الأربعاء، تهديدها بمنع الملاحة الدولية عبر البحر الأحمر، إذا لم تتوقف هجمات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، على ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه المليشيا.

 ونقلت شبكة CNN، عن قيادي في جماعة الحوثي قوله إن "إغلاق طريق الملاحة سيكون أولوية إذا استمرت الغارات الجوية على ميناء الحديدة"، مضيفا أن "هناك الآلاف من المقاتلين الحوثيين قرب مضيق باب المندب على استعداد للتحرك".

 وقال المصدر إن "قواتنا البرية والبحرية مستعدة للاستجابة لأمر إغلاق خط الملاحة البحري عبر البحر الأحمر إذا استمر التحالف الذي تقوده السعودية في تصعيد هجماته".

وادعى المصدر أن التحالف العربي شن أكثر من 800 غارة جوية خلال الأسبوعين الماضيين.

وفي السياق، قال مصدر مقرب من الحكومة السعودية، لـCNN، إن التحالف لديه معلومات عن استهداف زورق حوثي مفخخ لناقلة نفط في البحر الأحمر". ويعد البحر الأحمر أحد أهم طرق التجارة العالمية في العالم والممر الرئيسي للسفن المنطلقة من آسيا والشرق الأوسط عبر قناة السويس إلى أوروبا.

وكان رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد هدد مطلع الأسبوع الجاري بقطع الملاحة الدولية في البحر الأحمر غربي اليمن خلال لقائه بنائب المبعوث الأممي إلى اليمن.

قيادي حوثي لـCNN: الآلاف من مقاتلينا متأهبين لمنع الملاحة الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي حوثي لـCNN: الآلاف من مقاتلينا متأهبين لمنع الملاحة الدولية، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي حوثي لـCNN: الآلاف من مقاتلينا متأهبين لمنع الملاحة الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق