الكويت ترفد وزارة الصحة بعدد من أجهزة غسيل الكلى ومعدات طبية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن/رياض شرفتم بعد ظهر اليوم في مخازن الإغاثة الطبية في العاصمة المؤقتة عدن تسليم وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمعالي الوزير ناصر محسن باعوم عدداً من أجهزة غسيل الكلى والمعدات الطبية لبعض مراكز غسيل الكلى وبعض المرافق الصحية مقدمة من صندوق إعانة المرضى الكويتي.

وفي حفل الاستلام قال الدكتور ناصر باعوم: نلتقي بأشقائنا من دولة الكويت وتحديدا من صندوق إعانة المرضى الكويتي الشيخ جمال الفوزان، والحقيقة أن دعم الأشقاء في الكويت ليس من اليوم وإنما منذ زمن طويل ودوره في هذه الأزمة التي تمر بها بلادنا دور متميز ومشهود في جميع محافظات الجمهورية بما فيها المحافظات التي لازالت تحت سيطرة الانقلابيين.. نحن اليوم ندشن معونة طبية من الأشقاء في صندوق إعانة المرضى الكويتي ممثلة بـ 24 جهاز غسيل كلوي ستذهب منها 10 أجهزة لمركز غسيل الكلى في محافظة المحويت وسيتم توزيع بقية الأجهزة لمختلف المحافظات بحسب حاجتها. ولا يسعنا في الأخير إلا أن نشكر دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً لكل ما يقدم لبلادنا.

من جانبه قال الشيخ جمال الفوزان مدير عام صندوق إعانة المرضى بالكويت: نداء استغاثة من الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة رفع إلى الدكتور محمد الشرهان رئيس مجلس الإدارة لتجهيز ستة أجهزة غسيل كلى لمحافظة المحويت، وبفضل من الله سبحانه وتعالى تم توفير 24 جهاز غسيل كلى بالإضافة إلى عدد من الأجهزة والمعدات الطبية المختلفة، هذه الدفعة التي وصلت الى عدن ونحتفل اليوم بتسليمها إلى مستودعات وزارة الصحة، والذين سيقومون بتوزيعها توزيعا عادلا على المحافظات المحتاجة. نسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم السلام والأمن والوئام على اليمن.

كما تحدثت الدكتورة سعاد ميسري مدير عام مخازن الإغاثة الطبية قائلة: تم اليوم استلام كمية من أجهزة الغسيل الكلوي والمعدات والأجهزة الطبية من صندوق إعانة المرضى الكويتي، والتي ستخدم بعض محافظات الجمهورية وفي مقدمتها محافظة المحويت التي هي بحاجة ماسة إلى هذه الأجهزة كون مركزها كان على وشك الإغلاق بسبب عدم صيانة الأجهزة الموجودة لديه ونمدهم اليوم بعشرة أجهزة لاستمرارية العمل بالمركز وإنقاذ المرضى الذين هم بحاجة إلى غسيل كلوي أسبوعيا أو يوميا. نشكر صندوق إعانة المرضى الكويتي على ما قدمه ويقدمه كما نشكر دولة الكويت على هذا الدعم السخي ونرجو أن يستمر هذا الدعم.

وعلى هامش هذه الفعالية قام وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم بتسليم وكيل محافظة المحويت علي الخطيب 10 أجهزة غسيل كلى، وقد أعرب وكيل محافظة المحويت في كلمته بهذه المناسبة عن شكر السلطة المحلية في محافظة المحويت للكويت أميراً وحكومة وشعباً، وهذه ليست اللفتة الأولى من قبل الأشقاء في دولة الكويت لليمن، وإنما هي مواصلة للفتاتها السابقة والتاريخية ولن ينسَ الشعب اليمني ولا حكومة اليمن مواقف دولة الكويت في دعمها لنا في الجانب الإنساني والإغاثي والصحي، نتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يجزي الإخوة في دولة الكويت خيراً، وإن شاء الله هذه الأجهزة التي نستلمها اليوم من معالي الأخ وزير الصحة العامة والسكان ستصل إلى مكانها بمركز غسيل الكلى في محافظة المحويت، شكراً للأخ وزير الصحة لمتابعته الجادة والشكر موصول لصندوق إعانة المرضى الكويتي.

حضر حفل التدشين الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي ممثل صندوق إعانة المرضى الكويتي باليمن، ومدير عام مكتب محافظ المحويت، وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة العامة والسكان.

الكويت ترفد وزارة الصحة بعدد من أجهزة غسيل الكلى ومعدات طبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكويت ترفد وزارة الصحة بعدد من أجهزة غسيل الكلى ومعدات طبية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكويت ترفد وزارة الصحة بعدد من أجهزة غسيل الكلى ومعدات طبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق