الارشيف / اخبار اليمن

مواطنون يشكون لـ"اليمن العربي" ضياع حقوقهم بسبب إقصاء القضاء

اخبار من اليمن اليمن العربي - أبوبكر الشادلي 

تحدث مجموعة من مواطني حضرموت 'لليمن العربي ' عن الوضع الذي تعيشه المحاكم والنيابات هذه الأيام، خلال حوار أجراه مراسل الموقع في حضرموت معهم. 

ويقول الفلاح سليمان بابهيش البالغ من العمر 65 عاما، 'لليمن العربي ' إنه ظل يجوب شوارع المكلا بحثا عن من يصفه من بلاطجة العقارات الذين يسعون للسيطرة على أرضه بوثائق مزورة. 

ويضيف بابهيش، أن غياب المحاكم عن العمل أثر على وضع الحياة الطبيعية بشكل سلبي بحت، إذ أنه لم يخطر في باله يوما أن للقضاء أهمية بهذا الشكل الملموس. 

ويتابع بابهيش، قبل سنوات أتتني تلك المجموعة الفاسدة لمحاولة السطو على مزرعتي التي ورثتها عن أبي البالغة من العمر نصف قرن، وتريد تلك المجموعة المحتالة أن تنتزعها مني! إلى من ألجأ غير الله وذوي العدل الذين يطالبون بحقوقهم ولم ينصفوهم وهم قدوة الجميع، فكيف لقدوة أن تكون بهذا المنظر المؤسف. 

ويناشد بابهيش في ختام حديثه 'لليمن العربي ' الجهات المختصة بعدم قبول تهميش القضاة أو حرمانهم من حقوقهم، فهم معرضين للزلل في أية لحظة ولولا خوفهم من الله لما طالبوا بحقهم لأن الرشاوي تطرق أبوابهم باستمرار. 

ويثني الشاب سعد بالرعود خلال حديثه مع 'اليمن العربي ' على مطالبة بابهيش بإعادة النظر في حقوق القضاة. 

ويؤكد بالرعود أن تهميش الدور القضائي سينتج عنه استفحال للجريمة والقتل والسرقة وسيدخل البلاد في دوامات هي في غنى عنها لغياب القضاة ولن تحمد تلك العقبى وسيتحملها كل متهاون ومقصر. 

ويشير بالرعود إلى أنه أتهم بعملية سرقة قبل 3 شهور من محل مولادات كهربائية الذي يعمل فيه، وتم إحالته للمحكمة وخرج منها بكفالة وظل يتابع جلسات القاضي منذ تلك الفترة ولا يعلم متى ستأتيه الفرصة لينال براءته التي لوثت ظلما. 

وختم بالرعود حديثه بالقول، حسبنا الله في من يتعمد ظلمنا وإجحاف قضاتنا في اليمن كاملا، فالقاضي الشريف فعلا هو شخص يستحق أن تدرس سيرته للجميع ليتعلموا منه كيف عرض نفسه للتهديد والوعيد في سبيل إعلاء كلمة الحق وقولها في بلاد لا يتمتع القاضي فيها بحماية كفاية له ولأسرته، فكم من قاض ودع الحياة بكلمة صدق، وكم من قاض نجا من الموت، القاضي يجب أن تنتزع حقوقه كاملة لتعود بلادنا للأفضل مثلما كانت. 

وتحدث سالم بالعمر وهو طالب حقوق في مستوى أول، 'لليمن العربي ' أنه غير بالوضع الذي تشهده المحاكم اليمنية ويبعث على تدهور المعنويات. 

ويقول بالعمر، إن رئيس الجمهورية قد وعد في وقت سابق بعدم التدخل في جانب القضاء وهو قرار صائب، والواقع يحاول حشر الرئيس في ذلك من أجل إقصاء القضاة وجعلهم يبيعون الضمير بدم بارد، الأمر الذي من شأنه أنه يطور الفساد في المحاكم والنيابات في ربوع الوطن، وستصعب السيطرة عليه بعد ان يشيع مستقبلا بسبب تعمد المتعمدين. 

وفي الختام لا يسعنا إلا أن نناشد بإنصاف قضاتنا الشرفاء الذين لا يسعون إلا لكسب الحلال من مصدرة، ولا يطالبون بشيء جديد إذ أنه سبق وتم إقرار التسوية، قبل أن تحال إلى الأيدي المختلقة للمماطلة. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مواطنون يشكون لـ"اليمن العربي" ضياع حقوقهم بسبب إقصاء القضاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مواطنون يشكون لـ"اليمن العربي" ضياع حقوقهم بسبب إقصاء القضاء، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مواطنون يشكون لـ"اليمن العربي" ضياع حقوقهم بسبب إقصاء القضاء.