الارشيف / منوع

ألماني يجمع عشرات الآلاف من الألعاب اللوحية خلال نصف قرن

اخبار من اليمن مع كنز يفوق 20 ألف لعبة لوحية، جمع الألماني توم فيرنيك مجموعة مذهلة، طوال سنوات مسيرته غير الاعتيادية، ليتحول من مجرد هاوٍ عادي إلى مرجع بارز في هذا المجال. 

وللمفارقة، هذا الموظف السابق في شركة "سيمنز" عاش طفولته في الطبيعة بجبال الألب في بافاريا بعيدا عن الألعاب اللوحية، وقد بدأ شغفه بها بعد سن البلوغ إثر خيبته إزاء لعبة اشتراها؛ ما دفعه إلى تغيير القواعد بما يرضي تطلعاته، عندها نشأ هذا الشغف وكبر لدرجة أن ثارت ثائرة زوجته بسبب هوسه بشراء هذا النوع من الألعاب.

وجمع هذا الرجل البالغ 79 عاما، على مدى ما يقرب من نصف قرن هذه المجموعة الهائلة من الألعاب، ومن بين أبرز هذه القطع لعبة صدرت في ثمانينيات القرن الـ20 بعنوان "ترامب" بأحرف من ذهب، كان اشتراها من برج ترامب في نيويورك، وهي تحمل صورة لإمبراطور العقارات حينها الذي أصبح رئيسا للولايات المتحدة، مع جملة تشبه بشدة أسلوب ترامب مفادها "المسألة ليست مسألة ربح أو خسارة بل ربح".

لكن فيرنيك يعارض هذه المقولة، ويقول: "اللعب يقوم على التواصل مع الناس، أريد اللعب معك والنظر إليك في عينيك، أنت الهدف الحقيقي للعبة، لا أبالي إن كنت سأكسب أو سأخسر".

ويقول إن فخره الأكبر هو أنه أسهم سنة 1979 في إطلاق "جائزة لعبة العام" بألمانيا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
ألماني يجمع عشرات الآلاف من الألعاب اللوحية خلال نصف قرن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ألماني يجمع عشرات الآلاف من الألعاب اللوحية خلال نصف قرن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ألماني يجمع عشرات الآلاف من الألعاب اللوحية خلال نصف قرن.