صحفي بجريدة " الأهرام " يكشف كواليس المشاورات التي سبقت إصدار القرار الأممي الأخير

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن استماع / خاص :كشف الصحفي المختص في جريدة الأهرام المصرية العزب الطيّب طاهر بعضا من كواليس المشاورات التي جرت في أروقة مجلس الأمن الدولي قبيل صدور القرار الأممي الأخير ، وأوضح طاهر في مقابلة تلفزيونية مع قناة الغد المشرق ضمن برنامج اليمن يتحرر بثّ مساء اليوم الثلاثاء أن مسودة القرار كانت تتضمّن فقرة تدين ايران لتزويدها المليشيات بالأسلحة والعتاد ، لكن التدّخل الروسي أدّى الى تفاهمات أفضت إلى إلغاء هذه الفقرة .

كما أوضح طاهر إن الضغوطات التي مورست على الشرعية والتحالف العربي كانت كبيرة للقبول بهدنة الحديدة ، مشيدا بقبولهما الهدنة لإنقاذ المدنيين من جرائم الانقلابيين الذين اجادوا التباكي على ضحايا  تسببوا في إيذائهم وإسقاط الحجة على المتاجرين بمعاناة الشعب اليمني .

ودعا طاهر الشرعية والمقاومة إلى إبقاء الخيار العسكري مفتوحا لأنه يظل الخيار الأنسب والأنجع للتعامل مع الانقلابيين .

من جانبه حذّر  القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام يحيى العابد  من مخادعة الانقلابيين مؤكدا إن خروقاتهم  للهدنة الموقّعة في السويد مستمرة ولم تتوقف ، وحذّر العابد الشرعية والتحالف العربي والمجتمع الدولي من مغالطات الانقلابيين الحافلة مسيرتهم بنقض العهود .

ونبّه القيادي في حزب المؤتمر من التيّار العقائدي في المليشيا الانقلابيّة الذي لا يتلقّى الأوامر  إلّا من عبدالملك الحوثي شخصيا الذي لم يصدر عنه بيان أو خطاب يؤيّد فيه الاتفاق مما يعني إن عقائديي الجماعة الانقلابية لن يلتزموا بوقف إطلاق النار .

وفي معرض اجابته عن سؤال معد ومقدّم البرنامج فارس البيل عن الممرات الآمنة التي ورد ذكرها في اتفاق الهدنة وفيما اذا كان الاتفاق سيخفف من معاناة المواطنين الخاضعة مناطقهم لسيطرة الانقلابيين ، لم يبد يحيى العابد تفاؤلا بهذا الخصوص .

الأستاذ فؤاد المنصوري رئيس رابطة الإعلام التنموي شارك هو الآخر في الحوار كاشفا عن جرائم ارتكبتها المليشيات في الحديدة ، حيث تم رصد 32 حالة إختفاء واختطاف في محافظة الحديدة .

الجدير بالإشارة أن برنامج اليمن يتحرر يبث يوم الثلاثاء الساعة 9:30 مساءا بتوقيت اليمن .

ويعاد في الأوقات التالية :

_الأربعاء الساعة 2:30 فجرا  والساعة 10:00 صباحا بتوقيت اليمن .

_السبت الساعة 11:00 صباحا بتوقيت اليمن .

صحفي بجريدة " الأهرام " يكشف كواليس المشاورات التي سبقت إصدار القرار الأممي الأخير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحفي بجريدة " الأهرام " يكشف كواليس المشاورات التي سبقت إصدار القرار الأممي الأخير، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحفي بجريدة " الأهرام " يكشف كواليس المشاورات التي سبقت إصدار القرار الأممي الأخير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق