الارشيف / إقتصاد

الدولار يهبط بعد بوادر مواجهة بين البيت الأبيض والمركزي الأمريكي

اخبار من اليمن هبط الدولار الأمريكي أمام عملتي الملاذ الآمن الين الياباني والفرنك السويسري، الثلاثاء، مع تقليل المستثمرين لانكشافهم على الأصول عالية المخاطر، في ظل الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية وبوادر مواجهة بين البيت الأبيض ومجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وأغلقت العديد من الإدارات الفيدرالية بالولايات المتحدة أبوابها في وقت مبكر السبت الماضي بعد إرجاء الكونجرس مداولاته بشأن مشروع قانون الاتفاق وتلبية طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحصول على تمويل لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وانخفض الدولار 0.39% إلى 110 ين، مسجلا أدنى مستوياته منذ أواخر أغسطس/آب، ويتجه للهبوط أمام العملة اليابانية للجلسة الثامنة على التوالي، مع إغلاق أسواق لندن ونيويورك اليوم بمناسبة عيد الميلاد.

 بينما سجل الين أيضا أعلى مستوياته في 16 شهرا أمام الجنيه الإسترليني، ليجري تداوله عند 139.90 ين للإسترليني، وصعد لأعلى مستوى له في 4 أشهر أمام اليورو مسجلا 125.60 ين.

وزاد الفرنك السويسري 0.2% أمام الدولار إلى أعلى مستوى له في 12 أسبوعا عند 0.98355 فرنك للدولار، بعدما صعد 0.9% أمس الإثنين في أعلى مكاسبه اليومية في 11 شهرا.

وهاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجلس الاحتياطي، أمس الإثنين، واصفا إياه بأنه "المشكلة الوحيدة" للاقتصاد الأمريكي، بعد أيام من ورود تقارير تشير إلى أن ترامب ناقش إقالة رئيس البنك المركزي جيروم باول.

ومع إغلاق كثير من الأسواق بمناسبة عيد الميلاد، كانت تحركات العملات الأخرى محدودة، ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو ليستقر عند 1.1410 دولار، بعدما صعد 0.33%، الإثنين.

وواجهت العملات المرتبطة بتجارة السلع الأولية ضغوطا جديدة مع نزول أسعار النفط أكثر من 6%، يوم الإثنين.

وجرى تداول العملة الكندية عند 1.3584 دولار كندي للدولار الأمريكي، بعدما انخفضت لأدنى مستوياتها في 19 شهرا عند 1.3614 أمس الإثنين، فيما سجل الدولار الأسترالي 0.7042 دولار أمريكي، ليصل لأدنى مستوياته هذا العام 0.7021 دولار والذي سجله أواخر أكتوبر/تشرين الأول.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الدولار يهبط بعد بوادر مواجهة بين البيت الأبيض والمركزي الأمريكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الدولار يهبط بعد بوادر مواجهة بين البيت الأبيض والمركزي الأمريكي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الدولار يهبط بعد بوادر مواجهة بين البيت الأبيض والمركزي الأمريكي.