الارشيف / منوع

الصين تحفظ الحمض النووي لنمر مهدد بالانقراض في الفضاء

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخبار من اليمن ذكرت وسائل إعلام صينية، الاثنين، أن الصين أرسلت الحمض النووي للنمر المهدد بالانقراض إلى الفضاء للحفاظ على جيناته ومنعها من الاختفاء نهائياً. 

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار الصين، تم إطلاق مسحوق جاف من الحمض النووي لأحد النمور الذكور إلى الفضاء بواسطة الصاروخ الحامل لونج مارش 11، السبت الماضي، وذلك لتخزين النسخ الاحتياطية لجينات هذه النوع المهدد بالانقراض من النمور.

4d3f950b62.jpg

وبحسب شبكة الأخبار، جاءت المادة الجينية، التي وضعت في المدار على مسافة 1000 كيلومتر (حوالي 621.4 ميل) فوق سطح الأرض خلال عطلة نهاية الأسبوع، من نمر ذكر بجنوب الصين يدعى كانغ كانج، وترعرع في حديقة حيوان في مدينة قوانغتشو، عاصمة مقاطعة قوانغدونغ.

02b5a261fc.jpg

وتسعى الصين من خلال هذا الإطلاق، إلى منع خطر فقدان هذه الموارد الحيوانية المهددة بالاختفاء، حيث يوفر ذلك آخر وسيلة للدفاع عن البيانات الجينية الأصلية للحيوانات النادرة على سطح الأرض، ويحميها من التأثير البشري.

وتم ترتيب لعملية النقل مع قبل شركة "Endless Door" الصينية المتخصصة في تكنولوجيا الطيران، ومقرها شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ، والتي طورت بشكل مشترك حاويات لمسحوق الحمض النووي المجفف مع الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إطلاق المركبات.

f815d8c9cd.jpg

تم تصميم الحاوية للوقاية من الإشعاع الفضائي وارتفاع درجات الحرارة المفاجئ، وسبق أن أثبتت الأبحاث السابقة نجاح عملية تخزين عينات جينات الإنسان والحيوان في الفضاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الصين تحفظ الحمض النووي لنمر مهدد بالانقراض في الفضاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصين تحفظ الحمض النووي لنمر مهدد بالانقراض في الفضاء، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصين تحفظ الحمض النووي لنمر مهدد بالانقراض في الفضاء.