الارشيف / اخبار اليمن

البابا فرنسيس يطلق تصريحات جديدة حول اليمن بمناسبة العام الجديد

اخبار من اليمن اليمن العربي - متابعات 

 أطلق البابا فرنسيس - بابا الفاتيكان تصريحات جديدة بشأن اليمن بمناسبة احتفال العالم بالعام الميلادي الجديد. 
وقال البابا في رسالته بمناسبة عيد الميلاد والتي ركرها على مفهوم "الأخوّة" عن الأمل أن تنهي الهدنة التي تمّ التوصّل إليها مؤخّرا في اليمن الحرب والمجاعة في هذا البلد. 
وقال من شرفة كاتدرائية القديس بطرس "أخصّ اليمن في صلواتي على أمل أن تنهي الهدنة التي تمّ التوصّل إليها بواسطة الأسرة الدولية أخيرا معاناة الأطفال والسكان الذين أنهكتهم الحرب والمجاعة".

إلى جانب ذلك، أعبر البابا ع أمله في "استئناف الحوار" بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وقال الحبر الأعظم من شرفة كاتدرائية القديس بطرس قبل أن يمنح بركته للمدينة والعالم "آمل أن يكون عيد الميلاد مناسبة ليستأنف الإسرائيليون والفلسطينيون الحوار ويسيروا على درب السلام لإنهاء نزاع" مستمرّ منذ سبعين عاما.
كما ودعا البابا الأسرة الدولية الثلاثاء إلى "العمل بلا كلل" كي يتسنّى للاجئين السوريين "العودة إلى بلدهم للعيش بسلام". وقال  "ليت الأسرة الدولية تعمل بلا كلل لإيجاد حلّ سياسي يضع جانبا الانقسامات والمصالح الحزبية، بحيث يتسنّى للشعب السوري عموما، ولهؤلاء الذين غادروا ديارهم بحثا عن ملجأ في الخارج خصوصا، العودة إلى بلدهم للعيش بسلام".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
البابا فرنسيس يطلق تصريحات جديدة حول اليمن بمناسبة العام الجديد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البابا فرنسيس يطلق تصريحات جديدة حول اليمن بمناسبة العام الجديد، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البابا فرنسيس يطلق تصريحات جديدة حول اليمن بمناسبة العام الجديد.