الارشيف / اخبار اليمن

تعرف على أول حدث نوعي بين الحكومة الشرعية والحوثيين منذ اتفاق السويد

اخبار من اليمن بدأ اليوم الاربعاء ، اجتماع كبير المراقبين الأمميين، مع ممثلي الشرعية اليمنية وميليشيات الحوثي في الحديدة (غربي اليمن).

وهذا هو اول اجتماع في الحديدة يجمع ممثلين عن الشرعية مع الانقلابيين،فيما لم ترد تفاصيل حتى الان (الثانية ظهرا) عن الاجتماع ونتائجه.

ووصل الجنرال الهولندي، باتريك كاميرت، رئيس فريق الأمم المتحدة المكلّف بالإشراف على تنفيذ اتفاق الحديدة، إلى المدينة اليمنية الأحد، في بداية مهمة شاقة تهدف إلى حماية وقف إطلاق النار فيها وتنسيق عملية انسحاب المقاتلين منها.


قد يهمك أيضـا:

عـاجل : إلى سكان العاصمة وهذه المحافظات اليمنية: تحذير رسمي هام جدا من خطر سيحدث بعد قليل لجميع المواطنين.. (شاهد الوثيقة)

بسلاح من روسيا.. الكشف بالاسم عن قاتل علي عبدالله صالح...وما قصة تصوير جثته وعلاقة أبناء سنحان بذلك.. (تفاصيل لأول مرة)

إلى هذا الحد وصل سعر صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في السوق السوداء بصنعاء.. (الأسعار الآن)


واستقبل الحوثيون، الثلاثاء، كاميرت بإعلانهم عدم تسليمهم ميناء الحديدة، في انقلاب صريح على اتفاق السويد بشأن الحديدة الذي ينص على انسحابهم من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى قبل نهاية العام الجاري، والانسحاب الكامل من مدينة الحديدة.

وقال وكيل محافظة الحديدة المعين من قبل ميليشيات الحوثي عبد الجبار الجرموزي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن تسليم ميناء الحديدة ليس مطروحاً أبداً.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
تعرف على أول حدث نوعي بين الحكومة الشرعية والحوثيين منذ اتفاق السويد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على أول حدث نوعي بين الحكومة الشرعية والحوثيين منذ اتفاق السويد، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على أول حدث نوعي بين الحكومة الشرعية والحوثيين منذ اتفاق السويد.