الارشيف / اخبار اليمن

عدن .. لقاء يحث على تفعيل دور أئمة وخطباء المساجد في مكافحة المخدرات

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :لأهمية تفعيل دور أئمة المساجد ورجال الدين والوعظ والإرشاد في توعية المجتمع من خطر أنتشار ظاهرة المخدرات بين الشباب عقد لقاء بمكتب الاوقاف في العاصمة عدن بالتنسيق مع الدكتور الشيخ محمد حسين الوالي مدير مكتب الاوقاف - عدن .

وفي اللقاء قدم مركز عدن للتوعية شرحا وافيا لمادته المخصصة للحلقة وبمنتهى الشفافية مسار ظاهرة المخدرات والأسباب المؤدية إلى انتشارها في بلادنا خصوصا العاصمة عدن واستهداف شبابها ونسائها وأطفالها بهذه الآفات وماينتج عنها من سلوكيات سلبية من قتل وانتهاكات جنسية خصوصا ضد الأطفال  وفوضى وانتشار كبير للسلاح والقتل والاغتيالات التي أحد أهدافها هم رجال ومشائخ الدين في عدن وماهو الدور الواجب القيام به حيال كل ذلك ..

 وتحدث الدكتور الشيح محمد حسين الوالي مدير مكتب الاوقاف - عدن عن مايقوم به مكتب الاوقاف كذلك من عمل توعوي حول كثير من الظواهر السلبية في المجتمع من بينها ظاهرة انتشار المخدرات وإصدار التعميمات لكافة المساجد بالتطرق لها خلال الخطب وحلقات الدرس والمحاضرات .

وساهم الحاضرون من الإخوة أئمة المساجد ومدراء الإدارات والوعظ والإرشاد بآراء ومداخلات أضافت الكثير وصححت بعض المفاهيم .
وفي الأخير اتفق الجميع على مخرجات تلك الحلقة النقاشية التي ستكون مثمرة بعون الله عز وجل من خلال تعاون الجميع على تنفيذ الخطوات التالية :

- الابتعاد عن التشدد في الخطاب الديني التوعوي الموجه للشباب والمجتمع بشكل عام واللجوء للترغيب في الدعوة لا للترهيب .
- العمل على التنسيق بين مكتب الاوقاف ومركز عدن للتوعية من خطر المخدرات مع الجهات ذات العلاقة الاختصاص مثل السلطات المحلية في المحافظة والمديريات وإدارة أمن عدن ومكاتب الصحة والتربية والتعليم والأشغال للخروج بحلول للحد من انتشار بيع وترويج هذه الآفات في عدن
- قيام المساجد بدورهم الأول في حشد الناس من أجل العمل على مكافحة هذه الظاهرة والتعاون مع من يعملون في محاربتها ومساندة ومساعدة ضحايا جرائمها من الضعفاء خصوصا الأطفال وأسرهم . كذا ضحايا كل الظواهر السلبية في مجتمعنا .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
عدن .. لقاء يحث على تفعيل دور أئمة وخطباء المساجد في مكافحة المخدرات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن .. لقاء يحث على تفعيل دور أئمة وخطباء المساجد في مكافحة المخدرات، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن .. لقاء يحث على تفعيل دور أئمة وخطباء المساجد في مكافحة المخدرات.

قد تقرأ أيضا