الارشيف / اخبار اليمن

(البحث عن أرضية مشتركة) تكلل جهودها ببناءٍ سلام مستدام في مديرية تبن

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة، الحوارات المجتمعية في مديرية تبن، بمحافظة لحج، ضمن مشروع بناء السلام المجتمعي، الذي تنفذه المنظمة بتمويلٍ من وزارة الخارجية البريطانية.

وتوصلت المنظمة، بالتعاون مع المنظمات والجمعيات المحلية الشريكة، إلى حلولٍ وتسوياتٍ مُرضية ونهائية لنحو 6 قضايا ذات نزاع في المديرية، بفضل الجلسات الحوارية التي نفذتها وجمعت فيها الأطراف المتنازعة من أبناء المجتمع المحلي.

طريق عبر لسلوم
ففي منطقة عبر لسلوم اتفق المتنازعون على ضرورة عمل عبارات وتسوية وردم الطريق كحل نهائي يرضي الطرفين المتنازعين.

قضيتا الكهرباء
وفيما يتعلق بقضية كهرباء بئر ناصر الشرقية توصل المتنازعون إلى ضرورة توفير محول كهربائي يُنهي حالة النزاع على التيار الكهربائي، وهو ذات الحل الذي اتفق عليه متحاورو قضية كهرباء بيت الهراني، في ضرورة توفير محول كهربائي لمنطقة بيت الهراني يُنهي النزاع على المحول الكهربائي الوحيد في المنطقة.

نزاعات مائية
وفي قرية الحبيل توصل المتنازعون إلى ضرورة توفير مضخة وغاطس لحل نزاع المياه، وهو ما تم في قرية الحسيني حيث اتفق المتنازعون على ضرورة توفير شبكة مياه داخلية وتصفية البئر وصيانة الغاطس، فيما حُلت قضية مياه الفيوش عبر الاتفاق على توفير خط مياه رئيسي إلى القرية يضع حداً للنزاع المائي في المنطقة.

سلامٌ مستدام
وفي ختام الجلسات الحوارية تم التوقيع على محاضر الاتفاقات بين الأطراف المتنازعة في تلك القضايا، واختيار لجانٍ مجتمعية لمتابعة تنفيذ الحلول وتفعيل مساهمة المجتمع في المساعدة على تنفيذها، ورفع المقترحات والحلول إلى منظمة البحث عن أرضية مشتركة لدراسة إمكانية التدخل لضمان استمرارية واستدامة السلام والتنمية في المناطق المستهدفة. 

تماسك اجتماعي
وتهدف هذه الحوارات المجتمعية التي تنفذها منظمة البحث عن أرضية مشتركة إلى بناء السلام وتعزيز التماسك الاجتماعي، من خلال عقد جلسات تجمع بين أطراف النزاع، بحضور قياداتٍ مجتمعية وشخصيات فاعلة؛ لعرض وجهات نظرهم حول القضايا، واقتراح الحلول، وتكللت بالاتفاق على حل مرضي لجميع الأطراف يضمن بناء السلام المجتمعي.

شارك في الحوارات عدد من الاطراف ذات الصلة بالنزاعات وعدد من الوسطاء المحليين وممثلي السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني المحلية.

25-12-18-35358844.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
(البحث عن أرضية مشتركة) تكلل جهودها ببناءٍ سلام مستدام في مديرية تبن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (البحث عن أرضية مشتركة) تكلل جهودها ببناءٍ سلام مستدام في مديرية تبن، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (البحث عن أرضية مشتركة) تكلل جهودها ببناءٍ سلام مستدام في مديرية تبن.