الارشيف / علوم وتكنولوجيا

أبل تكشف موافقتها على 25 ألف طلب حكومي للولوج إلى أجهزة مستخدمين

اخبار من اليمن كشفت شركة أبل الأمريكية أنها وافقت على أكثر من 25 ألف طلب من حكومات مختلفة للولوج إلى أجهزة بعض مستخدمي هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" و"ماك".

وأظهر آخر تقرير شفافية للشركة أنها تلقت 32,342 طلبا حكوميا للحصول على صلاحية الولوج إلى 163,823 جهازا من أبل خلال النصف الأول من 2018 في ارتفاع يبلغ 9% مقارنة بالفترة نفسها خلال عام 2017.

ووافقت أبل على 80% من الطلبات المقدمة للحصول على بيانات مستخدميها من جميع أنحاء العالم، لكنها في المقابل كشفت بالتفصيل عن عدد الطلبات التي قدمتها كل حكومة.

وجاءت ألمانيا بين الدول المتصدرة بـ13,704 طلبات بينما قدمت الولايات المتحدة 4570 طلبا وبريطانيا 572 طلبا، دون الكشف عن أي الأجهزة الحكومية وراء تلك الطلبات.

وأكدت أبل أنها ملتزمة بحماية بيانات كل المستخدمين، مؤكدة أنها تبذل ما في وسعها لتقديم الأجهزة والأنظمة والخدمات الأكثر أمانا، موضحة أن الحكومات والكيانات الخاصة مطالبة باتباع قوانين قابلة للتطبيق وأوضاع معينة عند طلبها بيانات أو معلومات عن أحد مستخدميها.

وأضافت الشركة أنها إذا قررت أن طلبا ما ليس له أساس قانوني صحيح أو اعتبرته غير واضح أو غير ملائم أو مبالغ فيه، ترفضه الشركة أو تطعن فيه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أبل تكشف موافقتها على 25 ألف طلب حكومي للولوج إلى أجهزة مستخدمين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبل تكشف موافقتها على 25 ألف طلب حكومي للولوج إلى أجهزة مستخدمين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبل تكشف موافقتها على 25 ألف طلب حكومي للولوج إلى أجهزة مستخدمين.