العراشة تكشف عن أسباب إنخفاض أسعار المشتقات النفطية في #مـأرب وإرتفاعها في عدن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصكشفت المدير العام لشركة النفط اليمنية بالعاصمة عدن الأستاذة إنتصار عراشة عن أسباب إنخفاض أسعار المشتقات النفطية في محافظة مأرب ، بينما ترتفع أسعارها في عدن وبقية المحافظات الجنوبية الأخرى .

وقالت العراشة في حوار صحفي أجراه مراسل موقع إرم نيوز العربي بأن هناك إختلاف بين عدن ومأرب ، مشيرة بأن مأرب لديها مشتقات نفطية محلية ولذلك أسعارها منخفضة .

وأكدت العراشة في ذات الوقت أن كمية المشتقات النفطية في مأرب بسيطة جداً لا تستطيع بها تموين محطتين في عدن ، أما في عدن فكل الكميات الموجودة فيها مستوردة ولهذذا ترتفع أسعارها قليلاً.

وحول آلية وضع التسعيرة ، أوضحت العراشة أن سعر المشتقات النفطية يعتمد بالأساس على أسعار الصرف في السوق بالإضافة الى عمولات شركة المصافي فضلاً عن نفقات تشغيلية أخرى إضافية ، مؤكدة بأن الشركة تعمل دائماً على تقليص التكاليف المضافة على السعر ، وقالت : "ففي السابق كنا نتحمل 67 ريال كتكاليف مضافة على السعر ، واليوم إنخفضت هذه التكاليف الى 30 ريال".

وبشأن إمكانية رفد عدن بكميات من النفط المحلي الذي أستأنفت الحكومة تصديره مؤخراً من محافظات حضرموت وشبوة ، أوضحت العراشة أن هناك تواصل بين وزارة النفط والمعادن والحكومة لمنح جزء من تلك المشتقات النفطية المحلية لتموين عدن ، وهناك أمور مرتبطة بمسألة التكرير المتوقفة في شركة المصافي بسبب إصلاحات ، ولفتت بأن هذه المشكلة مازالت متواجدة وستنتهي خلال أشهر قليلة .

العراشة تكشف عن أسباب إنخفاض أسعار المشتقات النفطية في #مـأرب وإرتفاعها في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العراشة تكشف عن أسباب إنخفاض أسعار المشتقات النفطية في #مـأرب وإرتفاعها في عدن، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العراشة تكشف عن أسباب إنخفاض أسعار المشتقات النفطية في #مـأرب وإرتفاعها في عدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق