الارشيف / اخبار اليمن

رئيس مرصد توثيق جرائم إيران: السعودية تبعث رسائل سلام واستقرار عبر الجنادرية

اخبار من اليمن قال رئيس المرصد الدولي لتوثيق وملاحقة جرائم إيران، الدكتور أنور مالك؛ إن رسالة المملكة العربية السعودية رسالة سلام واستقرار، وهي الدولة الوحيدة التي تراهن على استقرار الأوطان وأمنها.

وأضاف: المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية يتحدث عن ثقافة وتراث وتاريخ المملكة العربية السعودية، ويبرز للعالم أن هذه الدولة ترعى الثقافة، ولديها تاريخ، والرسالة الأولى موجّهة إلى العالم العربي وثانياً للعالم الإسلامي بصفة عامة، والعالم الإنساني أجمع أن المملكة دولة لديها تراث كبير في كل المجالات، ولديها تقاليدها الثقافية وتاريخها، وأمور تتميّز بها عن كثير من الدول الأخرى وهذه الثقافة فرضت نفسها ووصلت إلى العالم من خلال "الجنادرية".

وتابع: رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فعاليات الجنادرية تؤكّد عالمية الحدث، وأنها مناسبة إنسانية بمعنى الكلمة موجّهة إلى كل العالم وكل المجتمعات.

وزاد: ضيوف المهرجان من المثقفين والمفكرين الذين هم سفراء من بلدانهم إلى المهرجان يتحولون بعد المهرجان إلى سفراء من المهرجان إلى دولهم، يتحدثون بما شاهدوه وما استفادوا منه وكل جميل شاهدوه في هذا المهرجان.

وأكد أن لهذا المهرجان أبعاده الإنسانية وبرنامج ثقافي إنساني أرادت المملكة أن تعرف عليه كل العالم من خلال المفكرين والمثقفين ومن خلال الإعلاميين، كما أن كل ضيف ينظر إلى المواضيع المطروحة في الندوات من زاويته الثقافية والسياسية، فتلتقي كل هذه الزوايا المختلفة.

وقدّم "مالك"؛ شكره لوزارة الحرس الوطني؛ حيث إن كل شيء كان مذهلاً ويظهر مدى حرصهم في كل تفاصيل المهرجان، ومنها ضخامة الأوبريت والجانب الفني.

يُذكر أن الدكتور أنور مالك؛ يشارك يوم غد ، في ندوة "إيران والأمن الإقليمي" التي ستُقام في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق "الإنتركونتننتال" بالرياض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
رئيس مرصد توثيق جرائم إيران: السعودية تبعث رسائل سلام واستقرار عبر الجنادرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مرصد توثيق جرائم إيران: السعودية تبعث رسائل سلام واستقرار عبر الجنادرية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مرصد توثيق جرائم إيران: السعودية تبعث رسائل سلام واستقرار عبر الجنادرية.