الارشيف / إقتصاد

مصر تدرس إنشاء 19منطقة حرة واستثمارية جديدة

اخبار من اليمن ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر الأربعاء استكمال الإصلاحات الهيكلية والمؤسسية لتحسين مناخ الاستثمار، وفي مقدمتها إنشاء المناطق الاستثمارية والحرة في عدد من المحافظات خدمة للمستثمرين والمواطنين. 

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية في بيان "نعمل على إنشاء 19 منطقة حرة في عدة محافظات تسهم في توفير 220 ألف فرصة عمل.

وأشارت إلى تفعيل مشروع ميكنة إجراءات العمل بالمناطق الحرة من خلال تقديم كافة خدمات المناطق الحرة من على موقع الوزارة مما يوفر الكثير من الوقت والجهد وسرعة إنهاء الإجراءات بشكل غير مسبوق.

وأكدت الوزيرة، أهمية العمل على إزالة أي معوقات تواجه المستثمرين في المناطق الحرة، مشيرة إلى أن الهيئة تعمل على تطوير وإنشاء المناطق الحرة، بغرض تحقيق تنافسية مع المناطق الحرة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مسؤول مصري: نتوقع تسلم "الشريحة الخامسة" من قرض صندوق النقد في يناير

وبلغت صادرات المناطق الحرة المصرية الحالية، 14.7 مليار دولار خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2018 بزيادة 1.1 مليار دولار عن الفترة نفسها العام الماضي.

ووفق بيان رسمي فإن الصادرات السلعية لتلك المناطق بلغت 8.3 مليار دولار، والصادرات الخدمية بلغت 6.4 مليار دولار.

ويبلغ عدد المشروعات العاملة بالمناطق الحرة الحالية 1102 مشروع؛ منها 898 مشروعا في المناطق الحرة العامة و204 مشاريع بالمناطق الحرة الخاصة.

ووصلت رؤوس أموال هذه المشروعات إلى 11.4 مليار دولار، إضافة إلى 2.15 مليار دولار استثمارا أجنبيا مباشرا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مصر تدرس إنشاء 19منطقة حرة واستثمارية جديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر تدرس إنشاء 19منطقة حرة واستثمارية جديدة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر تدرس إنشاء 19منطقة حرة واستثمارية جديدة.