الارشيف / اخبار اليمن

صحفي يمني: منظمة دولية اعتمدت لي سلة غذائية قبل عام وتسلم شهريا لمنتحل حوثي باسمي وبطاقتي

اخبار من اليمن كشف صحفي يمني عن عمليات نهب ممنهج يقوم بها المشرفون على توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من المنظمات التابعة للأمم المتحدة في صنعاء.

وقال الصحفي معين النجري سكرتير تحرير صحيفة الثورة الحكومية في منشور على صفحته في الفيسبوك “تلقى عدد من الزملاء في مؤسسة الثورة اتصالات من منظمة الغذاء العالمي في صنعاء للتأكد من أنهم يستلموا سلالهم الغذائية الشهرية، وعندما ذهبوا إلى مكتب المنظمة تفاجئوا بأن هناك كشوفات استلام حصص شهرية منذ عام بأسمائهم وأرقام تلفوناتهم وبطائقهم الشخصية وأمام كل اسم بصمة على أساس إنه استلم وبصم”.

وفي إشارة إلى أن ما تم الكشف عنه هو مجرد عينة لحالة النهب العامة التي تتعرض لها المساعدات الغذائية أضاف النجري “طبعاً الكشوفات لا تخص موظفي مؤسسة الثورة فقط بل فيها أسماء من عدد من المؤسسات والوزارات”.

وتعتمد المنظمات التابعة للأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية الأخرى على شبكة من المؤسسات المحلية تم إنشاؤها مؤخراً من قبل نافذين في جماعة الحوثيين بغرض الاستيلاء على مواد الإغاثة والمساعدات المقدمة من المنظمات الدولية وتوزيعها على المقاتلين في صفوف الجماعة وتحويل الجزء الأكبر منها إلى السوق السوداء.

ويتهم نشطاء يمنيون المنظمات الدولية بالتواطؤ مع ناهبي مواد الإغاثة والصمت عن تجييرها لصالح نافذين في مليشيا الحوثيين مقابل مساعدة المنظمات على استمرار تنفيذ برامجها في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
صحفي يمني: منظمة دولية اعتمدت لي سلة غذائية قبل عام وتسلم شهريا لمنتحل حوثي باسمي وبطاقتي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحفي يمني: منظمة دولية اعتمدت لي سلة غذائية قبل عام وتسلم شهريا لمنتحل حوثي باسمي وبطاقتي، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحفي يمني: منظمة دولية اعتمدت لي سلة غذائية قبل عام وتسلم شهريا لمنتحل حوثي باسمي وبطاقتي.