تقرير بريطاني يكشف عن مخطط لإفشال «اتفاق ستوكهولم»

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دعا تقرير بريطاني حديث، دول الاتحاد الأوروبي، إلى إدراج جماعة الحوثيين، كمنظمة إرهابية ومنع ظهور نموذج تنظيم «حزب الله» اللبناني آخر في اليمن بأي ثمن.

وأكد التقرير الذي نشرته مجلة البرلمان البريطانية، إن إيران لازالت مستمرة في دعم جماعة الحوثي بالأسلحة في اليمن، وأن إيران تقييم دولة داخل الدولة اليمنية، ويجب منعها وردع مغامرات طهران الخارجية، وضرورة وقف أنشطتها في اليمن، عن طريق دعمها للقوات الحوثية ومنع ظهور نموذج تنظيم حزب الله آخر في هذه البلاد بأي ثمن.

وزعم التقرير البريطاني أن «الحرب التي أشعلها الحوثيون ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، تركت الاقتصاد اليمني في حالة خراب وبات 80 بالمئة من السكان يعتمدون على المساعدات الإنسانية».

وأشار إلى أنه غالباً ما يتم تجاهل حقيقة أن ملايين اليمنيين ما زالوا يعيشون تحت احتلال حوثي تعتبره الأمم المتحدة غير قانوني، وأن تلك الحقائق لا تتغير.

ولفت إلى أهمية أن يبقى «الهدف الأول هو تحرير اليمنيين الذين يعيشون تحت الحكم الحوثي القمعي والذين يعانون من تداعيات إنسانية مأساوية جراء ذلك».

وأكد التقرير البريطاني، أن الحوثيين أثبتوا أنهم عاجزون تماماً وغير مهتمين في إدارة المناطق التي يحتلونها بشكل غير قانوني حيث يتبنون العنف والاستبداد.

وشدد على ضرورة عدم السماح للحوثي بالاستمرار في السيطرة على أجزاء من البلاد، لأن ذلك لن يكون من مصلحة اليمن على أي حال.

وأعتبر التقرير أن التحدي الحالي أمام تنفيذ اتفاقية ستوكهولم يتمثل في التزام الحوثيين المدعومين من إيران ببنود الاتفاق الذي من المفترض أن يساعد في تخفيف الأزمة الإنسانية المأساوية في اليمن ويمهد الطريق للوصول إلى السلام.

وحذر تقرير مجلة البرلمان البريطانية من مخطط لإفشال اتفاقية ستوكهولم بهدف العودة إلى المسار الذي يحاول بناء نموذج «حزب الله» آخر في اليمن.

تقرير بريطاني يكشف عن مخطط لإفشال «اتفاق ستوكهولم» ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير بريطاني يكشف عن مخطط لإفشال «اتفاق ستوكهولم»، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير بريطاني يكشف عن مخطط لإفشال «اتفاق ستوكهولم».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق