الارشيف / اخبار اليمن

مسؤول عسكري: الحوثيون يكثفون من ارسال التعزيزات العسكرية إلى تعز

اخبار من اليمن اتهم المتحدث باسم قيادة محور تعز العقيد عبد الباسط البحر، ميلشيات الحوثي بعدم الالتزام بأي هدنة، مؤكدا أنها تواصل استهداف المدنيين ومحاولات التسلل لتحقيق تقدم في عدد من المواقع.

وقال البحر في تصريح نقلته صحيفة "عكاظ" إن الحوثيين دفعوا بتعزيزات آليات وقوات قادمة من الحديدة إلى مختلف الجبهات الشمالية والغربية والشرقية لتعز، مضيفا أنهم ينفذون هجمات ليلية على معسكر الدفاع الجوي في شمال غرب المدينة ومعسكر المطار القديم، في محاولة لاستعادته لكننا لن نسمح لهم.

 

وأفاد بأنهم حصلوا على معلومات تفيد بأن المليشيا استدعت العسكريين القدماء ونقلتهم إلى الحديدة، فيما نقلت عددا من المقاتلين إلى تعز لخوض حرب ضد المدنيين المحاصرين منذ أربعة أعوام.

 

وكشف البحر أن زعيم الانقلاب عبدالملك الحوثي، طلب من مليشياته عدم الالتزام بالتهدئة في تعز واتفاقية السويد والاستمرار في التصعيد واستهداف المدنيين. وتساءل: إلى متى ستظل الأمم المتحدة تتجاهل جرائم الحوثي ضد المدنيين في تعز والحصار المفروض عليهم؟.

 

وحذر من أن الحوثيين يحاولون بشكل مستميت إغلاق المنفذ الوحيد المفتوح في منطقة الضباب غرب المدينة، إذ يهاجمون يومياً القوات المتمركزة في جبل هان ويقومون بزراعة الألغام في الوديان.

 

ولفت إلى أن القوات الحكومية ملتزمة بالحفاظ على مواقعها والدفاع عن النفس وتنتظر بدء تنفيذ اتفاقية السويد التي لا تزال حبراً على ورق، داعياً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى وقف الهجمات والجرائم المتواصلة واليومية التي يسقط فيها مدنيون بالقنص المباشر أو بالقصف العشوائي أو بالألغام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مسؤول عسكري: الحوثيون يكثفون من ارسال التعزيزات العسكرية إلى تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول عسكري: الحوثيون يكثفون من ارسال التعزيزات العسكرية إلى تعز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول عسكري: الحوثيون يكثفون من ارسال التعزيزات العسكرية إلى تعز.

قد تقرأ أيضا