الارشيف / اخبار العرب والعالم

نائب في البرلمان التونسي ترد على تهديدات النهضة للمحتجين السلميين

اخبار من اليمن ردت النائبة بالبرلمان التونسي عن حزب نداء تونس، فاطمة المسدي، على تهديدات رئيس شورى حركة النهضة الإخوانية، عبدالكريم الهاروني بقمع المحتجين السلميين بالقوة .

وقالت المسدي في تصريحات نشرها موقع "العين الإخبارية" : إن حركة النهضة الإخوانية تعيش فترات صعبة على المستوى القبول الشعبي .. مشيرة إلى أن التحركات العفوية للتونسيين ضد الإخوان هي مؤشر على عجز  التحالف الحكومي بين يوسف الشاهد وحركة النهضة في تسيير أمور الدولة .

وأكدت المسدي أن "ما وصلت إليه تونس مع حركة النهضة خطير، وذلك بعد تنامي نسب الفقر في محافظات جندوبة والكاف والقصرين وقفصة الحدودية مع الجزائر". 

ونظم نشطاء من المجتمع المدني والنقابي التونسي، ليل الثلاثاء، مظاهرة وصلت إلى الشارع الرئيسي الحبيب بورقيبة، وسط حضور أمني مكثف. 

ورفع المحتجون، خلال المظاهرة الليلية، شعارات تطالب بإسقاط "تحالف الشاهد والإخوان" بالحكومة، كما طالبوا بإسقاط النظام السياسي الذي جاء وفق دستور 2014. 

وعلى أثر وفاة الصحفي التونسي قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بدء إضراب عام في 14 يناير/كانون الثاني، احتجاجا على انتحاره. 

وكانت احتجاجات شعبية اندلعت في 4 محافظات تونسية وهي: القصرين (وسط) وقفصة (جنوب غرب) وسيدي بوزيد (وسط) وسليانة (شمال)، تعبيرا عن رفضهم حالة الفشل الحكومي منذ 2011، وهو التاريخ الذي شهد عصر الإخوان الإرهابي في تونس. 

وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق عشرات من المحتجين الذين شيعوا جثمان الصحفي إلى مثواه الأخير.  

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
نائب في البرلمان التونسي ترد على تهديدات النهضة للمحتجين السلميين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب في البرلمان التونسي ترد على تهديدات النهضة للمحتجين السلميين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب في البرلمان التونسي ترد على تهديدات النهضة للمحتجين السلميين.