الارشيف / إقتصاد

"نيكي" يسجل أكبر قفزة يومية في عامين بدعم الأسهم الأمريكية

اخبار من اليمن صعد المؤشر نيكي الياباني، الخميس، مبتعدا عن أدنى مستوياته في 20 شهرا بعد أن انتعشت الأسهم الأمريكية بقوة من خسائر حادة تكبدتها في وقت سابق من الأسبوع الحالي. 

وأغلق المؤشر القياسي مرتفعا 3.88% إلى 20077.62 نقطة مسجلا أكبر مكاسبه ليوم واحد بالنسبة المئوية منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وكان المؤشر، الذي هوى لنطاق المراهنة على انخفاض الأسعار هذا الأسبوع، سجل 18948.58 نقطة، الأربعاء، وهو أدنى مستوياته منذ أواخر أبريل/ نيسان 2017.

وزاد سهم مجموعة سوفت بنك ذو الثقل على المؤشر 4.7%، وصعد سهم فاست للتجزئة 1.3%.

وقفز المؤشر داو جونز الصناعي الأمريكي أكثر من 1000 نقطة للمرة الأولى الليلة الماضية ليقود انتعاشا واسع النطاق في الأسواق الأمريكية بعد تقرير أظهر مبيعات عطلات قوية مما ساعد على تهدئة المخاوف بشأن صحة الاقتصاد في الولايات المتحدة.

وقال سويتشيرو مونجي كبير الاقتصاديين لدى دايوا اس.بي للاستثمارات، "الأسهم اليابانية قد تكون مرتفعة اليوم، لكن في ظل تقلبات السوق الشديدة هذه، فإن غدا قد يكون قصة مختلفة تماما".

وأضاف "الأسهم تصعد وتهبط في معاملات هزيلة بسبب العطلات، وسيتطلب الأمر عودة مستثمرين كثيرين العام القادم كي تلملم السوق شتات نفسها."

وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مرتفعا 4.9 % إلى 1501.63 نقطة إثر انخفاضه إلى 1408.89 نقطة، الأربعاء، وهو أدنى مستوى له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"نيكي" يسجل أكبر قفزة يومية في عامين بدعم الأسهم الأمريكية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "نيكي" يسجل أكبر قفزة يومية في عامين بدعم الأسهم الأمريكية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "نيكي" يسجل أكبر قفزة يومية في عامين بدعم الأسهم الأمريكية.