تمدين شباب تبدي قلقها بشأن دخول اليمن قائمة مؤشر الجوع العالمي

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اليمن السعيد - خاص

 

يحتفل العالم باليوم العالمي للتضامن الإنساني الذي يُصادف 20 ديسمبر من كل عام، ويأتي الاحتفال بهذا اليوم في هذا العام بعد أن اعتمد زعماء العالم أهداف التنمية المستدامة كجدول أعمال جديد وشامل عقب انتهاء أهداف التنمية الألفية، وذلك بهدف القضاء على الفقر وحماية الكوكب وضمان الكرامة للجميع.

 

وبهذه المُناسبة، تُبدي مؤسسة تمدين شباب قلقها البالغ من دخول اليمن إلى قائمة مؤشر الجوع العالمي، فقد انتشرت المجاعة فيها ولا يبدو أن الأمم المتحدة في طريقها للقضاء على الجوع بحلول العام 2030 وفقًا لالتزامات قادة دول العالم قبل عامين وتحديدًا في سبتمبر 2015.

 

وكان معهد بحوث السياسات الغذائية الدولية قد أعلن عن مؤشر الجوع العالمي وقال أن أكثر من 45 دولة ستبقى تُعاني من ارتفاع مُعدلات الجوع، مُضيفًا أن سبع دول جديدة دخلت ضمن الدول التي تعاني من مجاعة: "مُثيرة للقلق". احتلت اليمن المركز الرابع بين الدول السبع الجديدة والمركز السابع بين قائمة الدول التي تعاني من الجوع. المؤشر قال إن معدل الجوع في اليمن 35 بالمائة.

 

أن اليوم العالمي للتضامن الإنساني ليس حصرًا على القضاء على الجوع بل لتشجيع النقاش بشأن سُبل تعزيز التضامن لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بما في ذلك القضاء على الفقر، وهو أيضًا يوم للعمل على تشجيع على مُبادرات جديدة للقضاء على الفقر.

 

ووفق ما تم اعتماد اليوم العالمي للتضامن الإنساني فإنه أيضًا يومًا للاحتفاء بوحدتنا في إطار التنوع، وهذا الأمر ما يحتاجه اليمن بالذات في الوقت الراهن، وعليه فإن مؤسسة تمدين تؤكد على أهمية نشر مبادئ التعايش في اليمن وقبول الآخر كيفما كان والاعتراف بحقه، وعلى المسئولين أن يعملوا على غرس هذه المبادئ وتثبيتها كأولوية لها ضرورة قصوى.

 

 مؤسسة #تمدين_شباب

تمدين شباب تبدي قلقها بشأن دخول اليمن قائمة مؤشر الجوع العالمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تمدين شباب تبدي قلقها بشأن دخول اليمن قائمة مؤشر الجوع العالمي، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تمدين شباب تبدي قلقها بشأن دخول اليمن قائمة مؤشر الجوع العالمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق