الارشيف / اخبار اليمن

لأول مرة... : الرئيس هادي يخرج عن صمته ويعلن للجميع خفايا وأسرار اتفاق الحديدة ويصدر توجيهات قوية ومبشرة (تفاصيل)

اخبار من اليمن أشار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى اضطرار الشرعية بقيادته على اتفاق الحديدة "حفاظاً على حياة المدنيين في الحديدة وعلى البنية التحتية للموانئ والمدينة واستجابة للجهود الدولية التي رأت انه من الممكن الحفاظ على الأرواح والممتلكات في الحديدة عبر اتفاق سلمي يفضي الى خروج الميليشيات الحوثية من الحديدة وموانئها ".


 

قد يهمك ايضاً:

- عــاجل : الجوازات السعودية تصدر تحذيرا هاما إلى المقيمين.. (تعرف عليه)
 

- إعلان عاجل من التحالف العربي يزيح الستار عن حقيقة ما يجري في الحديدة.. (تفاصيل هامة)
 

- توجيهات رئاسية عاجلة وهادي يكشف في اول لقاء مع البرلمان سبب الموافقة على اتفاق الحديدة وموقفه منه
 


 

 وقال خلال لقائه ،اليوم في الرياض ، بأعضاء مجلس النواب بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك ونائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي"لقد حرصنا في مشاورات السويد ان يكون الجانب الإنساني هو عنوان هذه المشاورات العام، من اجل التخفيف عن حياة شعبنا الذي تضرر من جراء الحرب وآثار الانقلاب المشئوم".

وأضاف " جعلنا من ملف المعتقلين والأسرى ورفع الحصار عن تعز وفتح الممرات الإنسانية وإيصال الإغاثة الإنسانية الى كل المحافظات وإيقاف نهب المليشيات لموارد الدولة لتصب في مصلحة رواتب كافة الموظفين في كل اليمن وفتح مطار صنعاء وخروج المليشيات من الحديدة كل ذلك وضعناها أولوية في مشاورات السويد".

وأكد رئيس الجمهورية ان الميليشيا الانقلابية لم توافق على اتفاق الحديدة الا بعد ان وصلت نيران قوات الشرعية مدعومة بالتحالف الى عمق معاقلهم في الحديدة..مشيراً الى إن اتفاق الحديدة ايجابي في جوانبه المتعددة إذا ما مضت الأمم المتحدة في تنفيذه وفقاً لبنوده، فهو يفضي في المحصلة الى خروج المليشيا الحوثية وتسليم الحديدة بطريقة سلمية الى السلطات المحلية الشرعية وقوات أمنها وفقاً لنصوص القانون الدولي و قرارات مجلس الأمن والقانون اليمني الذي يعطي السلطات الشرعية الحق الحصري والمطلق في إدارة المحافظة والموانئ، وبهذا فإننا ننظر للاتفاق بأنه مستلهماً من نصوص قرار مجلس الأمن الدولي 2216، ولأننا بكل وضوح لن نقبل بأي حلول خارج عن المرجعيات الثلاث الثابتة.

 

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
لأول مرة... : الرئيس هادي يخرج عن صمته ويعلن للجميع خفايا وأسرار اتفاق الحديدة ويصدر توجيهات قوية ومبشرة (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة... : الرئيس هادي يخرج عن صمته ويعلن للجميع خفايا وأسرار اتفاق الحديدة ويصدر توجيهات قوية ومبشرة (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة... : الرئيس هادي يخرج عن صمته ويعلن للجميع خفايا وأسرار اتفاق الحديدة ويصدر توجيهات قوية ومبشرة (تفاصيل).