الارشيف / اخبار العرب والعالم

المسماري: قطر مولت الجضران بـ 11 مليون يورو للهجوم على الهلال النفطي

اخبار من اليمن كشف المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي العميد أحمد المسماري أن قطر والإرهابي عبدالحكيم بلحاج، المقرب من الدوحة، دفعا للإرهابي إبراهيم الجضران 11 مليون يورو للهجوم على منطقة الهلال النفطي شمالي البلاد.

ويأتي ذلك بعد نحو 4 أيام من إعلان الجيش الوطني الليبي استهداف تجمع لمليشيات الإرهابي إبراهيم الجضران في قلعة السدادة، القريبة من مدينة بني وليد والتي تبعد نحو 200 كم عن العاصمة طرابلس.

وأضاف المسماري في تصريحات صحفية أن الجيش غنم خلال الهجوم على العناصر الإرهابية أكثر من 26 سيارة منها 10 محملة بالذخائر من المليشيات الإرهابية المتمركزة بالسدادة، مشيرا إلى أن المجموعات الإرهابية كانت مكونة من تحالف القاعدة وداعش والعصابات التشادية.

وتابع المسماري أن المجموعات الإرهابية شكلت غرفة عمليات إعلامية مشتركة في تركيا لضخ دعايات إعلامية معادية للجيش الوطني الليبي.

وشن الإرهابي إبراهيم الجضران عدة هجمات تخريبية على منطقة الهلال النفطي كان آخرها في يونيو الماضي، حيث استغل انشغال قوات الجيش الوطني الليبي بتحرير مدينة درنة.

وأدرج مجلس الأمن الدولي في سبتمبر اسم الجضران على قائمة العقوبات الدولية، وتشمل العقوبات تجميد الأصول وحظر السفر المنصوص عليها في الفقرتين 15 و17 من قرار مجلس الأمن 1970 (2011)، والفقرة 19 القرار 1973 (2011)، المعتمد بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
المسماري: قطر مولت الجضران بـ 11 مليون يورو للهجوم على الهلال النفطي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المسماري: قطر مولت الجضران بـ 11 مليون يورو للهجوم على الهلال النفطي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المسماري: قطر مولت الجضران بـ 11 مليون يورو للهجوم على الهلال النفطي.