الارشيف / اخبار اليمن

وصول رئيس ملف الأسرى وممثلين عن الصليب الأحمر إلى سيئون لإتمام أول عملية لتبادل الأسرى

اخبار من اليمن وصول رئيس ملف الأسرى وممثلين عن الصليب الأحمر إلى سيئون لإتمام أول عملية لتبادل الأسرى

 

قالت صحيفة خليجية، إن عضو وفد الحكومة الشرعية في مشاورات السويد، ورئيس الفريق المعني بملف الأسرى والمعتقلين، هادي هيج، وصل إلى مدينة سيئون ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت.

وذكرت مصادر حكومية، لصحيفة "البيان" الإماراتية، أن ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وصلوا سيئون أيضا، لوضع الترتيبات الخاصة بإتمام أول عملية لتبادل الأسرى والمعتقلين.

ووفق المصادر فإن هيج وبعثة الصليب الأحمر سيطّلعون على التجهيزات الخاصة باستقبال المفرج عنهم من الناحية الطبية وتوفير المأوى لهم، والتحقق من البيانات استناداً إلى الجدول الزمني الخاص بملف الأسرى والمختطفين.

وقالت المصادر: إن ميليشيا الحوثي ردّت على القائمة المسلّمة من جانب الشرعية والتي تحوي أكثر من 8 آلاف اسم لمعتقلين ومختطفين وأسرى، وأنكرت وجود البعض.

وبينت أن مليشيا الحوثي رفضت إطلاق سراح مجاميع أخرى بتهم زائفة، ومن بينهم 6 من رموز الطائفة البهائية الذين اعتقلوا بموجب توجيهات إيرانية، حسب الصحيفة.

وكان الحكومة اليمنية تبادلات قائمة تضم 16 أسير ومعتقل، تهيداً للإفراج عنهم، طبقا اتفاق بين الطرفين رعته الأمم المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
وصول رئيس ملف الأسرى وممثلين عن الصليب الأحمر إلى سيئون لإتمام أول عملية لتبادل الأسرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وصول رئيس ملف الأسرى وممثلين عن الصليب الأحمر إلى سيئون لإتمام أول عملية لتبادل الأسرى، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وصول رئيس ملف الأسرى وممثلين عن الصليب الأحمر إلى سيئون لإتمام أول عملية لتبادل الأسرى.