الارشيف / اخبار اليمن

بن فريد : الشمال لن يقبل بخطة العطاس ,,تفاصيل‘‘


اخبار من اليمن قال السياسي احمد عمر بن فريد ان الشمال  لن يقبل بخطة العطاس حتى وإن تضمنها مخرجات الحوار، لأن " الدستور " الذي سيكون أعلى قيمة ومرجعية للدولة سوف ينص - وفي الحقيقة قد نص - على سيادة و وحدة الأراضي وعدم القبول بتجزاتها!
 
 
 
وعلق بن فريد على حديث اخير للعطاس دعا فيه الى القبول بمخرجات مؤتمر الحوار في اليمن قائلا  : "‏اليمن في أسبوع.. حلقة جنوبية بإمتياز مع المهندس حيدر العطاس الذي اكن له كل محبة واحترام نظرا لثبات موقفه السياسي فيما يخص "الوحدة اليمنية" التي يكرر في مرة - واتفق معه في ذلك- بأنها قد انتهت وماتت ، وانه لن يكون هناك حل إلا بالاعتراف بهذه الحقيقة".
 
 
 
واضاف : "‏يتحدث عن كيفية فك الارتباط بطريقة سلسلة وهي نظريا ممكنة وعمليا يبدو لي انها غير ذلك .. هو يقول أن علينا أن نقبل بمخرجات الحوار لانه سيمنحنا في الجنوب اقليمين لهما حق الاندماج في إقليم واحد كخطوة أولى ثم حق تقرير المستقبل السياسي كخطوة ثانية وهي الإنفصال !
 
وهذا لن يقبله الشمال".
 


قد يهمك أيضــاً:-


 
 
وفي تغريدة اخرى اوضح بن فريد ان : "‏لن يقبل الشمال خطة العطاس حتى وإن تضمنها مخرجات الحوار، لأن " الدستور " الذي سيكون أعلى قيمة ومرجعية للدولة سوف ينص - وفي الحقيقة قد نص - على سيادة و وحدة الأراضي وعدم القبول بتجزاتها! فكيف يمكن بعد ذلك مخالفة " الدستور " وقد قبلت به كمرجعية؟!".
 
 
 
واشار في اخرى الى ان  : "‏المرحوم الارياني قال على هذه الخطة مقوله شهيرة جدا: أن الفيدرالية الثنائية هي " انفصال مؤجل " .. وانا اقبل الإنفصال المعجل على الإنفصال المؤجل !بمعنى مالذي سوف يستفيده الشمال من السير في وضعية يعرف أن نهايتها الإنفصال، من مصلحته أن يستفيد من الوقت وقبل الإنفصال بسرعة".
 
 
 
واختتم حديثه بالتأكيد : "‏اذا قبلوا في الشمال بخطة العطاس بضمانات إقليمية ودولية وأن يخلوا الدستور من اي نص تجاه الوحدة فمن الممكن قبول ذلك جنوبيا، وخلاف ذلك اعتقد ان الطريق الأسهل هو القبول بأن الوحدة قد انتهت ويكون الحوار على ترتيبات فك الارتباط وبحث العلاقة المستقبلية بين الدولتين في الجنوب والشمال".
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
بن فريد : الشمال لن يقبل بخطة العطاس ,,تفاصيل‘‘ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بن فريد : الشمال لن يقبل بخطة العطاس ,,تفاصيل‘‘، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بن فريد : الشمال لن يقبل بخطة العطاس ,,تفاصيل‘‘.