باحميد يناقش مع مدير الهجرة الماليزي أوضاع الجالية اليمنية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

باحميد يناقش مع مدير الهجرة الماليزي أوضاع الجالية اليمنية، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر باحميد يناقش مع مدير الهجرة الماليزي أوضاع الجالية اليمنية، تم نشره اليوم الثلاثاء ، في موقع سبأ نت.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة باحميد يناقش مع مدير الهجرة الماليزي أوضاع الجالية اليمنية.


كوالالمبور ـ سبأنت

بحث سفير اليمن لدى كوالالمبور الدكتور عادل باحميد اليوم مع مدير عام الهجرة الماليزي داتو سري مصطفار ،أوضاع الجالية اليمنية في ماليزيا والتي شهدت تنامياً في أعدادها جراء الأوضاع المأساوية التي تشهدها المناطق اليمنية التي تسيطر عليها المليشيات الانقلابية الغاشمة.

وأشاد السفير بالتسهيلات التي تقدمها ماليزيا لليمنيين .. مشيراً إلى أن هذا الموقف الأخوي ليس بغريبٍ على ماليزيا الشقيقة التي سجلت موقفاً مشرفاً بوقوفها مع الشرعية اليمنية في المحافل الدولية أثناء ترأسها لمجلس الأمن الدولي مما أسهم بشكل فاعل في استصدار القرار الأممي (2216)، معرباً عن رغبة الحكومة اليمنية في تعزيز هذا التعاون ليشمل العديد من المجالات، بما في ذلك رفع ميزان التبادل التجاري بين البلدين وزيادة اعداد الطلاب اليمنيين الدارسين في ماليزيا.

بدوره أعرب المسؤول الماليزي عن اعتزاز بلاده بالعلاقة التاريخية مع اليمن وتمنياته بقرب حلول السلام .. مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون مع السفارة اليمنية في العديد من القضايا المتعلقة بشؤون الهجرة وتواجد المواطنين اليمنيين في ماليزيا بما يخدم أمن واستقرار ماليزيا ويمكن اليمنيين المقيمين من الإقامة بطريقة شرعية وقانونية.

وجرى الاتفاق على جملة من القضايا المتعلقة باستمرار تقديم السلطات الماليزية تسهيلات الاقامة للمواطنين اليمنيين المتواجدين حالياً في ماليزيا للعامين القادمين وكذا التسهيلات المقدمة للطلاب اليمنيين فيما يتعلق بشؤون التأشيرات.

كما اتفقا على إقامة برامج تدريبية وبناء قدرات لموظفي الهجرة والجوازات اليمنية فيما تعلق بالتقنيات العلمية الحديثة للتأكد من صحة الوثائق والجوازات، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي نهاية الاجتماع قدم السفير باحميد شهادة شكر تقديرية لمدير عام الهجرة الماليزي باسم كل ابناء اليمن في ماليزيا .

باحميد يناقش مع مدير الهجرة الماليزي أوضاع الجالية اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باحميد يناقش مع مدير الهجرة الماليزي أوضاع الجالية اليمنية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باحميد يناقش مع مدير الهجرة الماليزي أوضاع الجالية اليمنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق