الارشيف / اخبار اليمن

انجاز مشروع مياه في قعطبة ب#الضـالع

اخبار من اليمن الضالع/ خاصسلمت العون المباشر ـ مكتب اليمن أول مشروع خدمي مستدام تنفذه في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع يوفر مياه الشرب النقية لـ (2500) نسمة بتمويل من جمعية العون المباشر بالتعاون مع متابعي Q8Ping ليلة 27 رمضان (مشروع سقيا مياه اليمن).

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن هذا المشروع جاء في إطار خطة العون المباشر الممولة من متابعي Q8Ping ـ ضمن حملة مشاريع العشر الأواخر ليلة 27 رمضان والتي خصصت لسقيا مياه اليمن بغية حصول السكان في كل مناطق اليمن على الماء النظيف للحد من الأمراض التي تسببها المياه الملوثة والتي تتهدد الحياة.

وذكرت أن الأهالي في قرية النهام محرومون من المياه وينتظرون تنفيذ هذا المشروع منذ 15 عاماً حيث وجهوا المناشدات لحل أزمة المياه التي تتفاقم كل يوم وصعوبة الحصول على ماء الشرب نظراً لبعد مصادر المياه وعدم وجود إمدادات مياه إلى المنازل حيث استجابت العون المباشر لتلك المناشدات وتبنت المشروع الذي يستفيد منه (2500) نسمة يعيشون في كارثة إنسانية بسبب الجفاف وعدم توفر مياه الشرب .

وأشارت العسعوسي إلى أهمية المشروع في توفير مياه نقية للحد من الأمراض والأوبئة الناشئة عن تلوث المياه، من خلال تحسين جودة مصادر المياه وتسهيل إقامة شبكات مستدامة تسهم في وصول الأسر في المجتمعات الريفية المحرومة إلى الماء الآمن.

وأوضحت أن مشاريع المياه التي تنفذها العون المباشر تتنوع بين بناء السدود وخزانات حصاد المياه مع توفير احتياجاتها من المضخات الكهربائية والأحواض ومحطات معالجة بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى تدريب ‏جمعيات المستفيدين في إدارة وصيانة شبكات المياه في المجتمع المحلي وغيرها بهدف توفير مياه الشرب النقية للآلاف من أبناء اليمن خاصة في المناطق النائية.

من جانبه أفاد منسق مشاريع المياه في مكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب أن مشروع مياه بيت النهام بمديرية قعطبة سيخدم (7) قرى يقطنها أكثر من (2500) نسمة ،ونفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والسلطة المحلية في المحافظة.

وأشار إلى أن المشروع يتكون من تشييد غرفة ضح فوق البئر (5×4م) ، توريد وتركيب الأنابيب مع القطع الخاصة والمحابس والملحقات ، توريد وتركيب عدادات مع ملحقاتها ، توريد وتركيب وتشغيل وحدة ضخ غاطسة كهربائية مع مولد كهربائي لتشغيلها بجميع الملحقات ، وتشييد مبنى للهيئة الإدارية والتشغيلية للمشروع مع التأثيث.

وتقدمت العسعوسي بالشكر للمتبرعين من كافة أرجاء العالم من متابعي Q8Ping وحثتهم على مزيد من البذل والعطاء لتلبية احتياجات الأشقاء في اليمن الذين يعيشون في أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة ولايحصلون على أبسط الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي والرعاية الصحية.

كما عبرت عن الشكر لكافة الشركاء المحليين وكل من أسهم في تسهيل وإنجاح تنفيذ المشروع.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر في اليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
انجاز مشروع مياه في قعطبة ب#الضـالع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انجاز مشروع مياه في قعطبة ب#الضـالع، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انجاز مشروع مياه في قعطبة ب#الضـالع.

قد تقرأ أيضا