الارشيف / اخبار اليمن

رئيس بعثة الأمم المتحدة يؤكد عدم تسليم الحوثيين لميناء الحديدة

اخبار من اليمن أكد رئيس البعثة الأممية لإعادة الانتشار في محافظة الحديدة، اليوم  السبت، في تصريحات صحافية له، “عدم صحة تسليم الحوثيين لميناء الحديدة”.

وكانت قد تداول حديث عن تسليم ميلشيا الحوثي الانقلابية لميناء الحديدة لقوات خفر السواحل.

وأالغ في وقت سابق من اليوم السبت، وفد الحكومة اليمنية في اللجنة المشتركة رئيس البعثة باتريك بعدم تسليم الحوثيين للميناء بحسب الاتفاق ونتائج اللجنة.

وتعقيبا على ذلك، قال وكيل وزارة الإعلام فياض النعمان، إن خبر انسحاب المليشيات الحوثية الايرانية من ميناء الحديدة غير صحيح وهناك محاولة للالتفاف على بنود الاتفاق الذي تم في السويد بشان الحديدة ومحاولة مكشوفة ومفضوحة للمليشيات .

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قال محافظ الحديدة  الحسن طاهر، في تصريح صحفي لوكالة "سبوتنيك" الروسية ، إن "الحوثيين يرفضون حتى اللحظة الالتزام بما تم الاتفاق عليه في السويد ولا صحة للأخبار التي تحدثت عن تسليم ميناء الحديدة، بل إنهم سلموه لأنفسهم".

وأضاف: "لا نزال ننتظر موقفاً من (رئيس اللجنة الأممية لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة) السيد باتريك كامرت، ونطالب بتنفيذ اتفاق السويد كاملاً".

الجدير بالذكر انه جرى اليوم تسليم واستلام لميناء الحديدة بين عناصر المليشيات و جهاز خفر السواحل التابع للجماعة والذي يقوده عبدالرزاق المؤيد.

واظهرت الصور التي نشرتها وسائل اعلام حوثية مراسيم التسليم بحضور رئيس لجنة مراقبة اعادة الانتشار الجنرال الهولندي باترك .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
رئيس بعثة الأمم المتحدة يؤكد عدم تسليم الحوثيين لميناء الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس بعثة الأمم المتحدة يؤكد عدم تسليم الحوثيين لميناء الحديدة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس بعثة الأمم المتحدة يؤكد عدم تسليم الحوثيين لميناء الحديدة.