الارشيف / علوم وتكنولوجيا

النمسا تسلك السياسة الفرنسية وتفرض ضريبة علي عمالقة الأنترنت

اخبار من اليمن أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتس السبت أنّ بلاده ستفرض ضرائب على عمالقة الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية في العالم، وذلك بعدما أعلنت فرنسا العمل بضرائب مماثلة تجري كذلك محادثات لاعتمادها على مستوى الاتحاد الأوروبي.

 

في فرنسا ستدخل هذه الضرائب حيّز التنفيذ اعتباراً من الأول من كانون الثاني/يناير 2019 وستسري على مجموعة غافا (فيسبوك وآبل وغوغل وأمازون)، من دون أن تنتظر باريس بقية شركائها الأوروبيين.

 

في بيان، أكّد كورتس أنّ "من العدالة أن تدفع الشركات الرقمية العملاقة في العالم الناشطة في أوروبا حصّتها من الضرائب. وبالإضافة إلى العمل على مستوى الاتحاد الأوروبي، نحن نتحرّك على المستوى الوطني"، وأضاف "سنفرض الضريبة الرقميّة في النمسا"، موضحاً أنّ الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي متّفقة "من حيث المبدأ على ضرورة اعتماد تلك الضريبة".

 

تابع كورتس أنّ "الهدف واضح: فرض ضريبة على شركات تجني عائدات ضخمة ولا تدفع مقابلها عملياً أية ضريبة، مثل فيسبوك وأمازون". ومن المقرّر، وفق كورتس، أن يكشف وزير المالية هارتويغ لوغير عن "تفاصيل وطريقة عمل" تلك الضريبة في بداية كانون الثاني/يناير. وستدخل الضريبة الجديدة حيّز التنفيذ في إطار الاصلاحات الضريبية المتوقّعة من الحكومة لعام 2020.

  

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
النمسا تسلك السياسة الفرنسية وتفرض ضريبة علي عمالقة الأنترنت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر النمسا تسلك السياسة الفرنسية وتفرض ضريبة علي عمالقة الأنترنت، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى النمسا تسلك السياسة الفرنسية وتفرض ضريبة علي عمالقة الأنترنت.