الارشيف / علوم وتكنولوجيا

بلجيكا تدرس حظر استخدام جنودها للهواتف الذكية بسبب التجسس

اخبار من اليمن تعكف وزارة الدفاع البلجيكية على مراجعة القيود على استخدام الجنود للهواتف الذكية أثناء مشاركتهم في عمليات، وذلك للتصدي لخطر التجسس على هواتفهم واعتراض البيانات، بخاصة من قبل روسيا، بحسب ما أفاد الإعلام المحلي، السبت.

وذكرت وكالة بلغا للأنباء أن المراجعة الجارية تخص الجنود العاملين في دول البلطيق ومن بينها تلك المحاذية لروسيا، وما إذا كان يجب منعهم من استخدام هواتفهم الذكية في "مناطق وظروف محددة".

وقال كارل غيليس، رئيس العمليات في القوات البلجيكية المسلحة لقناة "في آر تي" العامة: "نحن نستثمر في حملات الوقاية والتوعية منذ عدة سنوات، لكن يبدو أن ذلك ليس كافيا"، مضيفا "نحن نعلم أن روسيا مهتمة بهذا النوع من بيانات المواقع الجغرافية على الهواتف الذكية".

وقد منعت بعض الدول جنودها من استخدام الأجهزة أو التطبيقات الخاصة بنظام تحديد الموقع الجغرافي أثناء انتشارهم خارج بلادهم وذلك لمكافحة عمليات التجسس.

وفي بداية يناير/كانون الثاني 2019 سينتشر 250 جنديا بلجيكيا في إستونيا ضمن كتيبة متعددة الجنسيات في إطار عملية لحلف شمال الأطلسي.

والعام الماضي حذرت هولندا من مخاطر تطبيق يرصد التدريبات البدنية ويجمع البيانات حول الجنود وموظفي الاستخبارات العسكرية من 69 بلدا.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي قامت وزارة الدفاع الأمريكية بمراجعة قوانين استخدام تطبيق "سترافا" للنشاطات الرياضية لخشيتها من أنه يكشف بيانات عن التحركات العسكرية في القواعد الأمريكية في أرجاء الولايات المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
بلجيكا تدرس حظر استخدام جنودها للهواتف الذكية بسبب التجسس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بلجيكا تدرس حظر استخدام جنودها للهواتف الذكية بسبب التجسس، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بلجيكا تدرس حظر استخدام جنودها للهواتف الذكية بسبب التجسس.