الأتراك يبدون استعدادهم لدعم محافظة لحج

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن_ عمر محمد حسنزار اليوم الإثنين محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي وكالة "تيكا" التركية بالعاصمة عدن وذلك لحشد الدعم لمحافظته وقبول الجانب التركي بتقديم المساعدات العاجلة للمحافظة المنكوبة.

وخلال اللقاء ؛ بيّن المحافظ احتياجات محافظة لحج للخدمات الضرورية وما تفتقر من خدمات في الجانب الصحي والتعليمي والغذائي والإيوائي ؛ موضحاً بأن المحافظة ما تزال تشهد في أطرافها مواجهات مع مليشيات الحوثي وما ترتبت عليه من ارتفاع بأعداد النازحين.

وعقب زيارة المحافظ التركي لمقر وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" ؛ أبدى مدير مكتب الوكالة في اليمن استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لمحافظة لحج بمختلف القطاعات وتلبية الاحتياجات الضرورية للمواطنين والتي هي ضمن أولويات الوكالة التركية.

وعن حاجة محافظة لحج للمساعدات ؛ أكد المحافظ على أن محافظته شهدت تدهوراً كبيراً في الجانب الصحي ونقص حاد في الأدوية وما أفرزته الحرب من ازدياد لأعداد الجرحى ناهيك عن تهالك المرافق الصحية والتي هي بأمس الحاجة إلى إعادة الصيانة ورفدها بالدواء اللازم ؛ كما طالب الجانب التركي بسرعة التدخل في قطاع الإيواء يأتي هذا بالتزامن مع انتهاكات مستمرة للحوثيين بقصف القرى الأهلة بالسكان.

من جانبه ؛ أبدى مدير مكتب وكالة تيكا في اليمن "عبدالله صاري" استعداده لدعم محافظة لحج بمختلف القطاعات والذي من شأنه تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين بمحافظة لحج في ظل ما تعانيه المحافظة من ويلات الحرب في أكثر من مديرية وتردي الخدمات بعد استماعه عن وضع المحافظة.

هو الأخر أشار منسق محافظة لحج لدى وكالة "تيكا" الدكتور "رمزي الأكحلي" أن لحج بحاجة ماساه للمساعدات كي تستعيد عافيتها لما تعانيه من انعدام تام للخدمات وتردي الوضع المعيشي للسكان بسبب الحرب".

وتعد هذه الزيارة للمحافظ التركي هي الأولى من نوعها لمنظمة أجنبية بعد قرار تعينه محافظاً لمحافظة لحج الأسبوع الفائت في حين تعاني محافظة لحج من النزوح المستمر من جبهات عدة وما تشهده أطراف المحافظة من مواجهات عنيفة خلفت ألآلاف من النازحين.

وتواصل مليشات الحوثي بأطراف المحافظة قصف القرى بصواريخ الكاتوشا والسلاح المتوسط مما شكل معه موجة نزوح مستمرة بالإضافة إلى ما تعانيه لحج من تردي الخدمات وافتقار المحافظة للميزانية _حد وصف المسئولين_ وانفتاح محافظة لحج الواقعة _إلى الشمال من عدن_ أبوابها أمام المنظمات الإغاثية الأجنبية وخاصة "تيكا" فرصة سانحة لإعادة ترميم الحياة وانتشال المحافظة من والواقع المزري حسب متابعين.

وتعمل وكالة "تيكا" التركية بأكثر من "52" دولة عربية وإسلامية وأجنبية وتخوض في الجانب الإغاثي والتدخلات العاجلة في قطاعات الغذاء والإيواء وقطاعات عدة وهي منظمة حكومية تابعة للحكومة التركية وسبق للوكالة ذاتها أن دشنت عشرات المشاريع في اليمن بملايين الدولارات.

الأتراك يبدون استعدادهم لدعم محافظة لحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأتراك يبدون استعدادهم لدعم محافظة لحج، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأتراك يبدون استعدادهم لدعم محافظة لحج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق