الارشيف / اخبار اليمن

فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة ينظم لقاء تضامني مهني

اخبار من اليمن  

نظم فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بحضرموت وشبوة والمهرة ، امس، بالمكلا بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ، اللقاء التضامني المهني النقابي بمشاركة صحفيين من عدد من وسائل الإعلام.

 

وتطرق اللقاء إلى العديد من القضايا المتصلة بالتضامن المهني والنقابي مع الصحفيين , وتفعيل أنشطة النقابة بما يعزز دور الصحفيين في هذه المرحلة بالإضافة إلى التعاون المشترك بين فرع النقابة والمؤسسات الحقوقية ومن بينها فرع مؤسسة صح لحقوق الانسان بما من شأنه خدمة ومناصرة قضايا الصحفيين والاهتمام بحقوقهم والدفاع عنها.

 

وأوضح منسق اللقاء سالم علي الشاحث بأن هذا النشاط يجسد الأهتمام بالصحفيين وحمايتهم وتعزيز مفاهيم التضامن المهني فيما بينهم كأسرة صحفية واحدة مشيرًا إلى أن اللقاء يأتي أيضًا إلى جانب نشر ثقافة التضامن المهني بين الزملاء الإعلاميين والصحفيين على اختلاف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية فأنه يتيح الحوار لمناقشة قضاياهم والتركيز الجوانب السلبية ومنها خطاب الكراهية والتحريض لما لهما من أضرار بالغة على حياة الصحفيين.

 

وفي اللقاء قدم نائب رئيس فرع النقابة صلاح مبارك بوعابس ورقة تناول فيها أهمية التضامن المهني بين الصحفيين في مختلف المؤسسات الوسائل الإعلامية وخصوصًا أثناء الحروب والنزاعات بوصفها أحد أبرز متطلبات الإلتزام الأخلاقي والإنساني..مستعرضًا تجربة فرع النقابة في هذا المجال وكيفية التعاطي مع قضايا الصحفيين المختلفة .

 

كما تحدث في اللقاء المدير التنفيذي لفرع مؤسسة صح لحقوق الأنسان بحضرموت سعيد باكويلي العوبثاني حول عدد من القضايا المتعلقة بالحقوق والحريات منوهًا إلى أن هذا اللقاء يفتح افاق تعاون مع فرع نقابة الصحفيين بما يخدم قضايا المجتمع وحقوق الإنسان على وجه الخصوص.

 

حضر اللقاء رئيس فرع مؤسسة صح لحقوق الانسان في حضرموت الأستاذ أحمد عمر اللحوري.

 

 

 

 

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة ينظم لقاء تضامني مهني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة ينظم لقاء تضامني مهني، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة ينظم لقاء تضامني مهني.